أفضل الوجبات بعد تمارين الكارديو

يحتاج الجسم إلى تناول الطعام بشراهة بعد الانتهاء من جلسات التمارين الرياضية؛ لتعويض ما فقده الجسم من طاقة خلال فترة التمرين، فدائمًا ما ترتبط ممارسة الرياضة بفتح الشهية.

وبعد الانتهاء من التمارين المقوية للعضلات وجلسات اللياقة البدنية، ستشعرين بالجوع الشديد والتعب؛ إذ تحتاج العضلات إلى العناصر الغذائية التي فقدتها أثناء التمرين؛ للتعافي والعودة إلى طبيعتها.

اقرأ أيضًا: ما هي تمارين الكارديو لحرق الدهون؟

وينطبق هذا الأمر على جميع التمارين؛ إذ يجب تناول البروتين والكربوهيدرات، ولكن تحتاج تمارين الكارديو وجبات معينة؛ نظرًا لكونها شاقة جدًا ويفقد الجسم خلالها الكثير من طاقته.

ونصح خبراء التغذية، بضرورة تناول الطعام في غضون 30 دقيقة بعد الانتهاء من التمارين، مؤكدين أنه يجب الاهتمام بالكربوهيدرات بعد تمارين الكارديو بشكل خاص.

وأوضح الخبراء، أنه يجب تناول وجبة خفيفة تحتوي على البروتين وضعفه من الكربوهيدرات مع الماء عند ممارسة تمارين الكارديو الخفيفة؛ إذ يحتاج الجسم لحوالي جرام من البروتين مع كل 1 إلى 2 جرام كربوهيدرات.

وجبات خفيفة بعد ممارسة الكارديو الخفيف

- خبز محمص مع زبدة الفول السوداني. - 5 ملاعق من الزبادي اليوناني. - حبة تفاح و2 ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني. - من 5 إلى 10 رقائق بسكويت وجبن. - مكسرات وربع كوب فاكهة مجففة.

تمارين الكارديو الشاقة

يحتاج الجسم هنا إلى أن تكون نسبة الكربوهيدرات إلى البروتين 3 إلى 1؛ إذ يجب الاهتمام بشكل أكبر بالكربوهيدرات، ويمكن تناول الوجبات التالية: - نصف ديك رومي ملفوف بالخضار. - عصير سموذي من الفواكه مصنوع من الزبادي اليوناني والحليب. - حمص وطماطم على خبز بيتا. - جبن قليل الدسم وبسكويت مع فواكه طازجة. - ساندويتش زبدة الفول السوداني والموز.

اقرأ أيضًا: نصائح تشجعك على أداء التمارين الرياضية في المنزل