أسرة ومجتمعاجتماعيات

ريما الجفالي تكشف تفاصيل قصتها كأول سعودية في سباق السرعة

سجلت ريما الجفالي اسمها في تاريخ المملكة، بعدما أصبحت أول امرأة تقود سيارة كهربائية دفع رباعي، بعد قرار أحقية المرأة في قيادة السيارات بالمملكة.

قصة ريما الجفالي

وخاضت «الجفالي»؛ سباق بطولة جاكوار للسيارات في موسم الدرعية، وخطفت الأضواء في السباق الذي بدأ أمس الجمعة، في افتتاح الموسم السادس لبطولة الفومورلا إي.

ريما الجفالي تروي قصّتها كأول سعودي...

وشارك 12 فريقًا في السباق الذي يهدف لاحترام البيئة ومحاربة التلوث، وكانت ريما الجفالي؛ التي شاركت العام الماضي في الإمارات، من ضمن الحاضرين في هذا الموسم أيضًا.

وأصبحت ريما؛ صاحبة الـ 27 عامًا، أول سيدة سعودية تحصل على رخصة قيادة سباق السيارات في المملكة والثالثة على مستوى الخليج؛ لتصف ما حققته بالإنجاز.

من جانبها، علقت ريما على تحقيقها المركزين الثاني والثالث في جولوتي كأس «تي آر دي 86»، مبدية عن سعادتها الكبيرة بكونها أول متسابقة سعودية.

وأكدت في تصريحات صحفية، أن التنافس على أرض الوطن له شعور مختلف تمامًا، لافتة إلى أنها توقعت رفع الحظر عن المرأة، لكن القرار جاء أسرع بكثير من توقعها.

وقالت «من حيث إني من المملكة، من الجيد جدًا أن أمثل بلدي، وإنه لأمر عظيم في السعودية أن أفعل هذا الشيء، ولا أنسى كل الدعم الذي حصلت عليه من الأصدقاء والعائلة».

مشاركة تاريخية.. ريما الجفالي أول سعودية في «سباقات الدرعية»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق