مشاركة تاريخية.. ريما الجفالي أول سعودية في «سباقات الدرعية»

تقترب السعودية ريما الجفالي؛ من حفر اسمها في التاريخ؛ إذ تستعد لمشاركة تاريخية كأول سعودية تشارك في «سباقات الدرعية».

ريما الجفالي

وتستعد ريما للمشاركة في بطولة «جاكوار للسيارات الكهربائية» ضمن سلسلة سباقات دولية تُقام على مسارات مدينة الدرعية التاريخية بالمملكة.

وتأتي هذه البطولة على هامش البطولة المُنتظرة «إيه بي بي فورمولا إي» للسيارات الكهربائية، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

تجربة مثيرة

من جانبها، أعربت ريما الجفالي على هذه المشاركة التاريخية، سعادتها وترقبها لخوض تجربة مثيرة لأول مرة على أرض المملكة، ضمن بطولة «جاكوار I-PACE eTROPHY».

ومن المنتظر أن تقود سيارة كبار الشخصيات في بطولة «جاكوار»، وقالت«أتطلع بشوق لخوض هذه التجربة على حلبة السباق لأول مرة على أرض وطني العزيز».

كما أكدت قدرة السعوديات على المنافسة في جميع المجالات؛ بما فيها «رياضة السيارات»، مشددة على قوة شغفهن وتركيزهن على الهدف.

قيادة السباقات

وتعد «الجفالي» أول سعودية تحصل على رخصة قيادة لسباقات السيارات.

وهي ضمن إحدى ثلاث سائقات من منطقة الخليج العربي يحصلن على رخصة قيادة للسباقات.

وتم تتويجها بالمركز الثاني في بطولة كأس «تي آر دي 86» على حلبة "مرسى ياس" بأبو ظبي العام الماضي، كما شاركت في سباق تحدي «إم آر إف» للسيارات في الهند.

مشاركة تاريخية تنتظرُ ريما الجفالي...

موسم الدرعية

وتتيح هذه البطولة، التي تقتصر على سائقي سيارات I-PACE eTROPHY الكهربائية، للسائقين المستقبليين والمتسابقين استعراض مواهبهم والمنافسة على الساحة العالمية.

ويضم موسم الدرعية مجموعة مميزة من الفعاليات الرياضية العالمية والفعاليات الثقافية والعروض الترفيهية المبهرة على مدى شهرٍ كاملٍ.

ويشمل الموسم «سباق السعودية للفورمولا إي– الدرعية، بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل تحت شعار "صراع على الكثبان الرملية"، وكأس الدرعية للتنس "فئة الرجال"، ومهرجان الدرعية للفروسية».