ديكورات

ديكورات المنزل المعاصر بتصاميم مستوحاه من السبعينيات

هناك بعض التصاميم والديكورات التي مهما مر عليها الزمن، تظل محتفظة برونقها، ما دفع العديد من المصممين، إلى استلهام ديكورات المنزل المعاصر من سبعينيات القرن الماضي بشكلها المميز.

ديكورات المنزل المعاصر مستوحاه من السبعينات

بات طراز الريترو، الذي عرف في السبعينيات، ضمن التصاميم الداخلية التي يتبعها حاليًا مهندسو الديكور في 2022، لتعطي لمسات فنّية عالية، بجانب بعض المواد والألوان والأشكال.

ديكورات المنزل المعاصر بتصاميم مستوحاه من السبعينات

عندما تذهب في جولة بسيطة على معارض المفروشات، ستلاحظ الألوان القوية عادت مرة أخرى للواجهات، بالإضافة إلى توظيف عدد من القطع الملفتة في المساحة الداخلية.

ويمكن القول، إن موضة السبعينيات عادت مجددًا في ديكورات المنزل المعاصر عبر المفروشات وملحقاتها؛ حيث يمكنك وضع بعض اللمسات في الديكور الداخلي من زمن السبعينيات بطريقة ساحرة وملفتة.

ديكورات المنزل المعاصر بتصاميم مستوحاه من السبعينات
ديكورات المنزل المعاصر

الألوان القوية

تعتبر ألوان الطراز الريترو من الألوان الجريئة، مثل البرتقالي والأصفر والذهبي والأخضر؛ حيث يمكن توظيفها بشكل جيد في المساحة المعاصرة، ويمكن القيام بها من خلال طلاء الجدران أو ورق الجدران أو تطبيقها في السجاد أو خزائن المطبخ أو المفروشات بشكل متناسق.

 

كما يمكنك تطبيق ورق الجدران بنقوش كبيرة، فهو من العلامات التي تدل على طراز الريترو، ويفرض حضوره في مساحة ديكور المنزل المعاصر ويجعلها ذات طابع مشرق ومميز ف منزلك.

كذلك، يمكنك اعتماد الكراسي المشغولة من الروطان، التي تحمل طابع السبعينيات، كما يمكنكِ تطبيق المفروشات المخمل فهي من الأشياء التي تعطي لمسة فنية ورائجة حتى هذا العام.

ديكورات المنزل المعاصر
ديكورات المنزل المعاصر

توظيف المخمل مع موضة السبعنيات

يمكنك توظيف المخمل بشكل متناسق في منزلك المعاصر، مثل تصميم أريكة مخملية باللون الأخضر القوي، مع عدد من الإكسسوارات من طراز الريترو، لتعطيك شكلًا جيدًا في الديكور.

كما يمكنك توظيف مفروشات من المخمل في منزلك، عن طريق القطع الرئيسة في الصالة أو من خلال توزيع بضع وسائد على الأريكة بطريقة متناسقة؛ حيث إن المخمل يضيف لديكور منزلك المعاصر الفخامة.

 

المدفأة

تعتبر المدفأة هي قلب المنزل، خاصة إذا كنت ترغب تصميم منزلك المعاصر وفقًا لموضة الريترو «السبعينات»، لتعطي مظهرًا جماليًا في المنزل، ويتم تلبيسها بحجر ظاهر، ليزيد تأثيرها في المكان الذي تتواجد فيه.

مدفأة
ديكورات المنزل المعاصر

تدرج الألوان في الديكور

يعتبر تدرج الألوان، من الأمور التي يمكنك الاعتماد عليها في تصميم ديكورات المنزل المعاصر المستوحى من السبعينات، بالإضافة إلى النسيج المخملي في الأثاث العصري الذي تأثر بالطابع الريترو.

كذلك، نلاحظ وجود البلاط المنقوش الذي يميز الأرضيات، والسجاد المطبوع بأشكال مثل الحيوانات أو الزهور.

 

اقرأ أيضًا: موضة المفروشات في 2022.. سيطرة تامة للأخضر والأزرق

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى