جمالكعنايه بالبشرة

حافظي على جمال بشرتك.. تمارين اليوجا للوجه

تعتبر «تمارين اليوجا للوجه»، أفضل بديل لعمليات التجميل والمستحضرات التجارية، وحقن البوتوكس؛ إذ تعمل على شد وإرخاء عضلات الوجه، ويمكنك ممارستها باستمرار، خلال فترة العزل المنزلي، والحفاظ على جمال بشرتك.

تمارين اليوجا للوجه

ودائمًا ما نسمع عن فوائد «اليوجا»، ودورها في مساعدة الجسم على الراحة والاسترخاء والليونة، وخسارة الوزن الزائد أيضًا، ولكن لم تقتصر فوائدها على العضلات فقط.

تمارين اليوجا للوجه

وتعمل تلك التمارين على تحريك الدورة الدموية، وزيادة إنتاج الكولاجين في البشرة، بالإضافة لتخفيف ظهور التجاعيد ومنع ظهور علامات الشيخوخة.

ونرصد فيما يلي تمارين اليوجا، من أعلى الجبين حتى أسفل الرقبة..

تمارين اليوجا للجبين

تمارين اليوجا للوجه
تمارين اليوجا للجبين

يمكنك صنع قبضة بيديك وتمريرها على الجبين، من الوسط إلى الخارج، وتكرار تلك الحركة 10 مرات، لتمرين عضلات الجبين.

وتمرير أصابعك بحركات عمودية على الجبين، لشد العضلات وتحريك الدورة الدموية، وتكرار تلك الحركة 10 مرات.

تمارين اليوجا حول العينين

تمارين اليوجا للوجه
تمارين اليوجا حول العينين

يمكن ممارسة هذا التمرين، بإصبعي السبابة والأوسط، بتحريكهما بحركات دائرية حول العين، لتنشيط الدورة الدموية، مع الضغط قليلًا عند وسط الخدين، ورفع الحاجبين بواسطتهما.

تمارين اليوجا للخدود

دلككِ خدودك عن طريق الفم، باتجاه الأذن، بواسطة الإبهام، مع الضغط على الخدين بقبضة يديك، واحني رأسك عليها، يتم تكرار تلك الحركة عدة مرات.

ويمكنك تدليك خديك من طرف الفم باتجاه الأذن بـ 3 أصابع، وتكرار تلك الحركة باليد الأخرى.

أيضًا قومي بطي أصابعك، وحركيها من أطراف الأنف إلى أعلى، ويمكن استخدام كف يديك لتدليك الخدين، من أطراف الفم وتكرار تلك الحركة عدة مرات.

تمارين اليوجا للفم

تمارين اليوجا للفم

استخدمي اصبح البنصر، واضغطي بحركات دائرية حول الفم، مع تكرار تلك الحركة 10 مرات، كما يمكن استخدام اصبعي السبابة والأوسط مع تدليك منطقة الفم، لمدة دقائق لتحريك الدورة الدموية.

تمارين اليوجا للرقبة

ارفعي رأسك لأعلى، واستخدمي اصبعيك نزولاً حتى أسفل الرقبة من ناحية الأذن، وتكرار الأمر 10 مرات، ثم أرجعي رأسك للخلف ومرري أصابعك نزولًا عند الرقبة عدة مرات، ثم ثبتي يديك أسفل الرقبة وارفعي ذقنك وحركي شفتك السفلى نحول الداخل والخارج.

اقرأ أيضًا: تمارين منزلية.. تخلصي من الاكتئاب والتوتر بـ”اليوجا”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق