أسرة ومجتمع

تمديد تأشيرات الزيارة للمتأثرين بإجراءات مواجهة «كورونا»

قررت المديرية العامة للجوازات، تمديد تأشيرات الزيارة، للحالات التي تأثرت من تطبيق القرارات والإجراءات الاحترازية؛ لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

تمديد تأشيرات الزيارة

وجاء هذا القرار بناءً على توجيه الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، بإتاحة خدمة تمديد تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها، للزائرين الموجودين في المملكة.

وأوضحت «الجوازات» أن هذه الخدمة متاحة، من خلال منصة أبشر «أبشر أفراد، أبشر أعمال، مقيم»، أو بمراجعة إدارات الجوازات في المناطق، في حال تعذر تمديدها إلكترونيًا، بالتزامن مع قرار تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين.

ودعت كل من قاربت تأشيرات الزيارة الممنوحة لهم على الانتهاء، للمتواجدين في المملكة بتأشيرة «زيارة عائلية، أو تجارية، أو سياحية، أو للعلاج أو العمل»، أو تجاوزت مدة إقامتهم بالمملكة المدة الكاملة للزيارة المحددة بـ180 يومًا وتعذر تمديد تأشيرات زيارتهم عبر الخدمات الإلكترونية، إلى ضرورة المبادرة بتسديد رسوم تمديد تأشيرة الزيارة لفترة مماثلة للفترة الزمنية المحددة في التأشيرة الأساسية؛ للإقامة بالمملكة، ومراجعة أقرب إدارة للجوازات لاستكمال الإجراءات اللازمة لتمديد صلاحية تأشيراتهم.

اقرأ أيضًا: «الجوازات»: قادرون على كشف المخالفين القادمين من الدول الموبوءة بـ «كورونا»

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى