«الجوازات»: قادرون على كشف المخالفين القادمين من الدول الموبوءة بـ «كورونا»

أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية، أنها قادرة على كشف محاولات مخالفة الأنظمة، وحالات التزوير وانتحال الشخصية لمحاولة الدخول للمملكة، وذلك بعد قرار وزارة الخارجية، بتعليق دخول مواطني دول الخليج لمكة المكرمة والمدينة المنورة ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تسرب فيروس كورونا إلى المملكة.

ومن جانبه، أكد العقيد معلا العتيبي؛ المتحدث الرسمي لجوازات المنطقة الشرقية، عبر تصريحات صحفية، أن منسوبي الجوازات مؤهلون ومدربون ولديهم الأجهزة والتقنيات لكشف حالات التزوير أو انتحال الشخصية أو محاولات مخالفة الأنظمة، مستنكرًا نشر الأساليب أو التقنيات التي تستخدم في محاولات المرور.

وبيّن العتيبي؛ أن جوازات المنطقة الشرقية تعمل في إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد؛ إذ تم التنسيق مع الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، وتأمين لوحات إعلامية توعوية بعدة لغات ونماذج للإفصاح بكافة المنافذ التابعة لجوازات المنطقة الشرقية.

وأضاف: كما تم عقد ورش عمل لكافة المنسوبين للتأكيد على أهمية سؤال المسافرين القادمين إن كانوا زاروا البلدان الموبوءة خلال الأسبوعين الماضيين لتعبئة نماذج الإفصاح المعتمدة من وزارة الصحة، وتوجيه الحالات المشتبه بها بالإصابة للفريق الصحي بالمنفذ.

ولفت المتحدث الرسمي لجوازات المنطقة الشرقية، إلى قيام الشؤون الصحية ببعث المختصين للمنافذ لتوعية منسوبي الجوازات بطرق الوقاية، بجانب تزويد المنافذ بالأدوات اللازمة لحمايتهم من معقمات وقفازات وكمامات.

اقرأ أيضًا:

“الجمارك السعودية” توقف تصدير الأقنعة والبدل الطبية للوقاية من “كورونا”