رشاقتك

تمارين للسيدات فوق الخمسين تساهم في حرق الدهون وخسارة الوزن

مع التقدم في العمر، تزداد ضرورة الحافظ على اللياقة البدنية، للحماية من الأمراض المزمنة، وهناك عدة تمارين للسيدات فوق الخمسين تساهم في المحافظة على صحتهن، بشرط المواظبة عليها.

تمارين للسيدات فوق الخمسين

هناك عدد من التمارين الرياضية، التي بإمكان السيدات فوق عمر الخمسين، ممارستها من أجل التحسين من صحتهن، فمع التقدم في العمر تفقد المفاصل والعضلات مرونتها خاصة عند عدم  ممارس أي نوع من التمارين بشكل منتظم.

وفي حالة كنتِ تشعرين بالخوف من ممارسة التمارين بسبب عمرك، فهناك عدة تمارين مناسبة تستطيعين ممارستها في المنزل دون أن تؤذي نفسك، للمساعدة على المحافظة على الصحة وخسارة الوزن وحرق الدهون.

 

– التمرين الأول

قومي بالاستلقاء على الأرض كليًا، بعدها مددي ذراعيك بطريقة مستقيمة خلف رأسك، ثم في الحركة التالية، ارفعي جسدك العلوي فقط حتى النصف، مع جعل قدميكِ ممدودتين مع شد ذراعيكِ إلى الأمام.

يجب عليكِ المحافظة على تلك الوضعية لعدة ثوانٍ معدودة، ثم الرجوع للوضعية الأولى مرة أخرى، مع تكرار التمرين من البداية لـ10 مرات.

 

– التمرين الثاني

في هذا التمرين، قومي بالاستلقاء على ظهرك، ثم ارفعي قدميك عن الأرض، ومديهما في الهواء، وعليك مد ذراعيك بشكل قريب من جسمك على الأرض، ولكن في بداية الأمر، قومي برفع أردافك مع تقريبها من قدميك تجاه صدرك، بعدها اضغطي جيدًا مع خفض أردافك قليلًا تجاه الأرض، وبحركة دائرية للقدمين من الجهة اليمنى لليسرى والعكس.

 

– التمرين الثالث

في ذلك التمرين، يجب فرد جسدك، مع ترك مسافة بسيطة بين القدمين. ثم خفض جسدك للأسفل، وعدم المحاول أن تقومي وظهرك منحني، حافظي عليه مشدودًا، ومن الممكن الاستعانة بكرسي في البداية، وذلك عند النزول حتى تسند يديك عليه وفرد ظهرك.

تمارين للسيدات فوق الخمسين لحرق الدهون ولياقة عالية
تمارين للسيدات فوق الخمسين

– التمرين الرابع

قومي بدفع قدمك اليمنى مع ثنيها إلى الأمام، مع المحافظة على القدم الثانية ممدودة في الخلف حتى تتخذ الساق زاوية قائمة واتخاذ وضعية الـ«Lunges»، فهذه التمارين مفيدة للسيدات فوق الخمسين، لذلك يجب عدم التوقف عن ممارسة الرياضة للمحافظة على صحتها.

 

– التمرين الخامس

استلقي على الأرض، مع رفع الساق إلى الأعلى ومد الذارعين للأمام على الأرض، مع المحافظة على القدم الثانية ممدودة، والساق تكون مرفوعة.

ثم حركي أسفل القدمين على شكل دائرة خفيفة في اتجاه عقارب الساعة وعكسها، وكرري ذلك من 8 إلى 10 مرات.

تمارين للسيدات فوق الخمسين لحرق الدهون ولياقة عالية
تمارين للسيدات فوق الخمسين

اقرأ أيضًا: أطعمة مفيدة بعد الستين.. 6 عناصر غذائية لا غنى عنها

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى