علاج الهالات السوداء بوصفات طبيعية.. استخدمي ماسك الطماطم

يمكن علاج الهالات السوداء بوصفات طبيعية، تساعد على التقليل من التورم تحت العين، والذي يسبب الضيق لغالبية النساء.

علاج الهالات السوداء بوصفات طبيعية

ويعد قناع الطماطم والنعناع من المكونات الطبيعية الفعالة في علاج الهالات السوداء، بسبب احتوائهم على مصادر تساهم في القضاء على تراكم الماء أسفل العين على شكل انتفاخات.

كما أن هذه المكونات غنية بالفيتامينات «A، B، C» بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الفعالة، التي تساهم في القضاء على الهالات السوداء في وقت سريع.

وصفات طبيعية للهالات السوداء .. استخدمي ماسك الطماطم والنعناع للتخلص منها

وخلال التقرير التالي، تستعرض «الجوهرة»، طرق علاج الهالات السوداء بوصفات طبيعية عن طريق قناع الطماطم والنعناع.

 

فوائد الطماطم والنعناع لعلاج الهالات السوداء 

- يساعد استعمال عصير الطماطم الطازج وليس معجونه المطبوخ، خاصة عند مزجه مع جل الصبار، وأوراق النعناع الطازج، والبطاطس، والحليب، في علاج الهالات السوداء، بالإضافة إلى تقليل انتفاخات العينين بأقل التكاليف.

- تعمل أوراق النعناع الطازجة بشكل خاص، في علاج الهالات السوداء بجانب التورم الذي يظهر أسفل العينين؛ حيث تحتوي على المنثول الذي يساهم في تحسين الدورة الدموية ومرونة الجلد أسفل العينين.

[caption id="attachment_175909" align="aligncenter" width="700"]وصفات طبيعية للهالات السوداء علاج الهالات السوداء بوصفات طبيعية[/caption]

طريقة استخدام ماسك الطماطم والنعناع لعلاج الهالات

قبل تطبيق أي وصفة طبيعية، يجب أن تعلمي أسباب انتفاخات العين وتورمها، فعلى الرغم من فوائدها ولكن البعض يتحسس عند محيط العينين. ويعتبر قناع الطماطم والنعناع الطازج من الوصفات الطبيعية الآمنة، ولكن من الأفضل استشارة خبير قبل تطبيقه، وإليك طريقة استخدامه..

- قومي بتنظيف بشرتك بالغسول المناسب لنوع بشرتك، قبل وضع الماسك.

- بعدها امسحي الجلد المحيط بالعينين، بداية من الأعلى إلى الأسفل بواسطة قطعة مبللة بماء الورد المخفف، قبل تطبيق الوصفة.

- امزجي عصير الطماطم مع أوراق النعناع الطازجة في الخلاط، حتى يتكون خليط متجانس.

- ثم قومي بوضع القطنة الطبية بعد تقسيمها لجزئين في الوعاء الذي يمتلئ بالخليط، حتى تطبيقها بلطف أسفل الجلد المحيط بالعينين.

- بعدها اتركي القطع القطنية لمدة 10 دقائق فقط، على محيط العينين.

- كرري الوصفة بشكل يومي قبل الذهاب إلى النوم، حتى تتخلصي من الهالات السوداء وانتفاخات العينين بطريقة طبيعية، في وقت سريع.

[caption id="attachment_175908" align="aligncenter" width="608"]علاج الهالات السوداء بوصفات طبيعية علاج الهالات السوداء بوصفات طبيعية[/caption]

اقرأ أيضًا: وصفات الجرجير للبشرة.. أفضل طريقة لاستعادة النضارة