اجتماعيات

بدون بدل الغلاء.. إيداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شوال

تواصل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إيداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شوال في حسابات المستفيدين والمستفيديات، والتي بدأتها في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وتضمنت المبالغ، معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شوال في حسابات المتسفيدين، وأيضًا المعاش الأساسي والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء.

وتقدم الوزارة خلال الفترة الحالية وبالتزامن مع أزمة كورونا، دعمًا اجتماعيًا في مختلف مناطق المملكة على هيئة مبادرات، بالتعاون مع عدد من شركاء التنمية الاجتماعية، وذلك بعد إيقاف بدل غلاء المعيشة.

معاشات رمضان

وأودعت الوزارة قبل 3 أسايبع، معاشات الضمان لشهر رمضان المبارك في حسابات المستفيدين والمستفيدات، والتي بلغت 2,086,270,777 ريال سعودي.

وأعلنت وزارة المالية، في وقت سابق، إيقاف بدل الغلاء ورفع القيمة المضافة بنسبة 15%؛ ضمن غدد من الإجراءات للحد من تفاقم الآثار السلبية لأزمة كورونا من مختلف جوانبها الصحية والاجتماعية و الاقتصادية .

وأكد محمد بن عبدالله الجدعان؛ معالي وزير المالية ووزير الاقتصاد والتخطيط المكلّف، أن تلك الإجراءات هامة وتستهدف حماية اقتصاد المملكة لتجاوز أزمة جائحة كورونا العالمية غير المسبوقة.

اقرأ أيضًا: إيقاف بدل الغلاء ورفع القيمة المضافة.. والمواطنون: «سمعًا وطاعة في المنشط والمكره»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق