طرق ممتعة تخلصك من 500 سعر حراري في يوم واحد

خسارة بعض السعرات الحرارية على مدار اليوم الواحد، هو حلم كل من يرغب في خسارة الوزن، والوصول إلى الجسم المثالي؛ فبينما تكتسب أجسامنا العديد من السعرات الحرارية بسهولة إلا أنها تفقدها بصعوبة.

ولا يتوقف الأمر على نظام غذائي صحي فحسب، بل يتطلب زيادة نسبة النشاط البدني حتى يحتاج الجسم إلى المزيد من الطاقة، وعندما لا تتوافر لديه سيلجأ إلى الدهون المخزنة في الجسم لحرقها.

ويوجد بعض النصائح والعادات البسيطة التي تساعدك في فقدان 500 سعر حراري في اليوم الواحد، وبالتالي زيادة معدل حرق الدهون وفقدان الوزن بشكل صحي وآمن، بالتزامن مع النظام الغذائي.

1- المشي

تحفز رياضة المشي الجسم على حرق السعرات الحرارية بسرعة فائقة؛ إذ يساعدك المشي لمدة 90 دقيقة أو الجري لمدة 30 دقيقة على حرق 500 سعر حراري.

ويمكن استبدال المشي، برياضة ركوب العجل لمدة 30 دقيقة يوميًا، ما يساعدك في خسارة 250 سعر حراري، وبالتالي فقدان الوزن.

2- الإيروبكس والزومبا

تساعد الرياضات الهوائية مثل الإيروبكس والزومبا، على حرق السعرات الحرارية والدهون بقدرة هائلة، وعند ممارستها يوميًا لمدة 40 دقيقة ستساعدك في حرق 500 سعر حراري.

وتعتمد هذه الرياضة على زيادة معدل ضربات القلب والحرق في الجسم، ويمكنك ممارستها بسهولة في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى الصالات الرياضية.

3- النظام الغذائي

النظام الغذائي الصحي المتوازن هو أساس فقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية؛ لذا اعتمدي على تناول كمية أقل من السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك.

واعتمدي في نظامك على الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات والبقوليات والبروتين؛ حتى يدخل للجسم جميع المكونات الغذائية التي يحتاجها.

اقرأ أيضًا: نصائح سحرية تساعدك على فقدان الوزن قبل العيد