ثقافةثقافة وفنون

انطلاق «مهرجان القراءة الحرة الـ19» بالرياض

بدأت، اليوم الاثنين، فعاليات «مهرجان القراءة الحرة الـ19»، في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ضمن فعاليات المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب.

مهرجان القراءة الحرة الـ19

ويُقام المهرجان على مدار أسبوعين، بهدف تنمية ميول وتعزيز حب القراءة لدى الطلاب والطالبات، بالإضافة لتشجيع المعلمين والمعلمات على غرس مفهوم القراءة الحرة.

وتسعى مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، بالتعاون مع وزارة التعليم العام، إلى نشر الوعي القرائي، بإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالقراءة وترسيخ مفهوم حب القراءة لدى أفراد المجتمع.

ويعتبر هذا البناء هو المفتاح المركزي للتطوير وبناء الحضارات في جميع المجالات، والشيء الأساسي الذي يقوم على تكوين الشخصية لدى النشء وتنمية القيم الفكرية.

ويخصص المهرجان  مكتبة متنقلة لزيارات ميدانية للمرحلة المتوسطة ودورة قرائية للمرحلة الثانوية في فرع المكتبة. بالإضافة لتخصيص مكتبة الطفل بفرع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالمربع، من أجل إقامة فعاليات المهرجان لطلاب المرحلة الابتدائية.

وتجهز  إدارة المهرجان مكتبة الطفل، بإمكانيات تقنية وأجهزة حديثة، وشاشات العرض، والتي تعمل على تعزيز العلاقة بين الطفل والكتاب، وتعزيز ثقته بنفسه.

اليوم.. انطلاق مهرجان السرد الثالث للقصة القصيرة في الدمام

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق