اليوم.. انطلاق مهرجان السرد الثالث للقصة القصيرة في الدمام

تطلق جمعية الثقافة والفنون بالدمام، اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان بيت السرد الثالث للقصة القصيرة،بمقر الجمعية، احتفاءً بيوم القصة العالمي.

مهرجان بيت السرد الثالث

بينت جمعية الثقافة والفنون، أن المهرجان بيت السرد الثالث للقصة القصيرة، يهدف إلى التنوع ودمج الفنون البصرية والفنية بمجال القصة، وتفعيل دور الجلسات الحوارية والنقدية في إثراء المشهد الأدبي عمومًا.

ويستمر  المهرجان لمدة أربعة أيام، يعقد خلالها حلقة آراء الأدبية لملتقى ابن المقرب الأدبي بعنوان «القصة وأنواعها» للقاص جبير المليحان، الذي سيتم تكريمه خلال المهرجان تقديرًا لجهوده في مجال القصة القصيرة، بجانب مشاركة عدد من القاصين في أمسياتها القصصية.

وفي وقت سبق إقامة المهرجان، فتحت أبواب المشاركة في مسابقة القصة القصيرة جدًا، عبر هاشتاق خاص بالمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ويحمل عنوان «#مهرجان_بيت_السرد_الثالث»، للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى، على أن يكرم الفائزون في حفل الافتتاح.

وكرم مهرجان بيت السرد الثالث للقصة القصيرة، في دورته الأولى والثانية، القاص خليل الفزيع؛ والقاص جار الله الحميد؛ وأقيم معرض فوتوغرافي لمشاهد تحكي قصصًا، ومعرض في الدورة الثانية لمجموعة قاصين من أنحاء المملكة طبعت قصصهم على شكل معلقات فنية تبرز فيها القصة وهي معلقة أشبه ما تكون لوحة تقرأ، إضافًة إلى العديد من الأمسيات القصصية وتوقيع الإصدارات.

اقرأ أيضًا: «ثقافة الدمام» تحيي «يوم القصة العالمي» بمهرجان السرد الثالث