منوعات

«الأميرة دعاء بنت محمد» تشارك في مؤتمر تكافؤ الفرص السنوي

تشارك «الأميرة دعاء بنت محمد عزت» الرئيس الأعلى لمؤسسة المرأة العربية في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، في انطلاق النسخة الرابعة من مؤتمر تكافؤ الفرص السنوي.

مؤتمر تكافؤ الفرص السنوي، ينظمه الجامعة الأهلية بمملكة البحرين، بالتعاون مع جامعة برونيل، والتي تعتبر إحدى أعرق الجامعات البريطانية، وذلك عن طريق التفاعل الالكتروني المباشر، وهو تحت رعاية السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب.

الأميرة دعاء بنت محمد عزت

وحصدت الأميرة دعاء بنت محمد عزت؛ على تكريم درع الشخصية في العام 2019، من المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال؛ كونها امرأة قيادية ورائدة في العمل الإنساني، بالإضافة إلى أنها مؤسسة أكاديمية ملتقي الأصدقاء بمدينة جدة.

وتحرص الأميرة دعاء دائمًا على تقديم دعم لكافة المؤسسات العلمية، بجانب تكريم الطالبات في العديد من المدارس والجامعات بالمملكة لحثهم على المزيد من التقدم.

وتهتم الأميرة بالعمل الخيري كثيرًا؛ حيث تبنت ودعمت الكثير من الجمعيات والمبادرات، منها:

  • رئيس استشاري التخطيط والتنمية بجمعية ساند الخيرية
  • رئيس مشروع ريادة بجمعية زمزم الخيرية
  • عضو بجمعية أفتا لأطفال فرط الحركة
  • غير مساهماتها الفعالة في الكثير من الجمعيات الخيرية الداعمة للأطفال والجمعيات العلاجية والتأهيلية لمختلف الفئات

الأميرة دعاء بنت محمد عزت؛ حاصلة على ماجستير إدارة الأعمال وماجستير القانون الدولي، بجانب أنها حاليًا تستعد لمناقشة رسالة الدكتوراه في القانون.

من جهته، أوضح البروفيسور عبدالله الحواج، الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية، أن المؤتمر يعمل على استلهام الدور الرائع والمتقدم للمجلس الأعلى للمرأة وذلك تحت قيادة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة؛ قرينة ملك البحرين، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

وكشف أن «تكافؤ الفرص بين المرأة والرجل» يعد أحد العناوين المهمة التي نجح المجلس في تثبيتها وإبرازها وتحقيق قصة نجاح بحرينية رائعة في هذا المجال.

اقرأ أيضًا: المملكة تحصد الجائزة العالمية لتمكين المرأة في التقنية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى