استشارات

استشاري يوجه نصائح لتجنب المشكلات الزوجية أثناء العزل المنزلي

اكتشف الكثير أن البقاء في المنزل لفترات طويلة، من أصعب الأشياء، التي لا يمكن الاعتياد عليها، والتي تخلق الكثير من المشكلات الزوجية والعائلية، خاصة عندما يكون إجباريًا.

المشكلات الزوجية

وتعيش معظم دول العالم، خلال الفترة الحالية، حالة من العزل المنزلي؛ ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير؛ للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

من جهته، وجه الدكتور خالد النمر؛ استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين، رسالة إلى كل زوج وزوجة؛ لتجنب المشاكل الزوجية أثناء فترة العزل المنزلي.

وقال: «في هذه الظروف الاستثنائية ضغوط نفسية كبيرة عليكما (حجر منزلي، كورونا، بُعد عن رؤية الأم والأب والأخوات، إزعاج الأطفال 24 ساعة في مكان واحد)؛ لذلك فإن إندلاع الخلافات في هذه الظروف، ليس بمستغرب من كلا الطرفين».

وأَضاف «رجاءً: ارفقوا ببعضكم البعض وتنازل للطرف الآخر حتى تزول الغُمّة»، مشيرًا إلى أن هذه الفترة تعد فرصة ذكية لكل أم لكي تعوّد أبناءها على الأكل الصحي المنزلي وكيفية تجهيزه.

ولفت «النمر» إلى أن القلق الشديد من فيروس «كورونا» والخوف منه، قد يؤذي الشخص السليم أكثر من أنه لو أُصيب بالفيروس نفسه.

وطالب الجميع بأخذ المعلومة من مصدرها الصحيح، والاتصال بخط الصحة النفسية الساخن، والتحدث معهم «إذا رأيت أنك تحتاج» أو زيارة الطبيب؛ لتجنب الآثار السلبية للخوف من الإصابة بالعدوى.

اقرأ أيضًا: نصائح للرجال للتخلص من ملل العزل المنزلي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق