اجتماعيات

إعلان «الرياض» عاصمة المرأة العربية لعام 2020

يشهد اجتماعات لجنة المرأة العربية في دورتها الـ39  تحت مظلة جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، إعلان مدينة «الرياض» عاصمة للمرأة العربية لعام 2020.

الرياض عاصمة المرأة العربية لعام 2020

ويأتي التنصيب تأكيدًا لمكانة المرأة السعودية وما تشهده من نهضة وتمكين، بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد.

ويشارك في اجتماع لجنة المرأة العربية، كلٌ من الوزراء ورؤوساء وفود الدول العربية والآليات الوطنية المعنية بالمرأة والوفود من المنظمات العربية والدولية.

وترأس المملكة العربية السعودية هذه اللجنة لمدة عام، في إطار جهود المملكة لخدمة القضايا العربية، والنهوض بوضع المرأة ودعم حقوقها، من خلال التمكين الاقتصادي والاجتماعي.

المملكة تستضيف اجتماع الدورة الـ39 للجنة المرأة العربية

وأوضحت الدكتورة هلا التويجري؛ الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة، بن المملكة العربية السعودية تولت رئاسة وإدارة أعمال «لجنة المرأة العربية» لمدة عام كامل؛ مؤكدة أن عام 2020 سيكون عامًا مميزًا بالنسبة للمرأة السعودية.

وقالت «التويجري»: إن المرأة السعودية تخطت دورها المحلي، وتمكَّنت من تعزيز دورها الإقليمي، إضافة إلى دورها في مجموعات العمل ضمن مجموعة العشرين، التي تركز على تمكين المرأة.

في السياق ذاته، أشارت الدكتورة لانا بن سعيد، رئيسة لجنة المرأة بمجلس شؤون الأسرة، إلى توصيات اجتماع «منتدى الأسرة السعودية»، أثناء مشاركتها في اجتماع اللجنة.

وقالت «لانا»: «عملنا على منهاج بيجين بطريقة تشاركية مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة؛ لتحديد الإنجازات في مجال تمكين المرأة، وتحديد التحديات والفرص المتاحة».

اقرأ أيضًا: فيديو| لانا بن سعيد: نعمل على تحديد الإنجازات في مجال تمكين المرأة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق