لايف ستايلوجهات سياحية

أبرز الأماكن السياحية بجدة.. استمتع بعطلتك في عروس البحر الأحمر

تمتلك المملكة عدد من المدن الساحلية المميزة والفريدة من نوعها، ومنها الأماكن السياحية بجدة التي تتميز بطبيعتها واختلافها الرائع؛ حيث يمكنك قضاء عطلة هناك لا مثيل لها.

الأماكن السياحية بجدة

وتعد مدينة جدة من المدن الرائعة في المملكة، والتي تشتهر بلقب «عروس البحر الأحمر»، فهي تضم الكثير من الأماكن الترفيهية والسياحية التي تخطفك وتجعلك ترغب في المكوث فيها. وإليك خلال السطور التالية أبرز الأماكن السياحية بجدة:

شاطئ الإسكندرية:

في حالة إذا كنت ترغب في عطلة سياحية مميزة، لا يمكنك أن تفوت شاطئ الإسكندرية في جدة، فهو من الأماكن المناسبة لقضاء عطلة مع عائلتك أو أصحابك، غير أنه متوفر فيه الألعاب المائية والمطاعم.

نافورة الملك فهد:

نافورة الملك فهد من الأماكن الرائعة بجدة والمصنفة كأطول نافورة في العالم؛ حيث يصل ارتفاع المياه فيها إلى 850 قدمًا.

المسجد العائم «مسجد الرحمة»:

هذا المسجد المميز الذي بني في عام 1985، على حافة كورنيش جدة، ويطلق عليه أيضًا مسجد فاطمة الزهراء.

كما أنه يجمع ويمزج بين العمارة الحديثة والقديمة للفن الإسلامي، غير أنه مكون من 52 قبة خارجية بالإضافة إلى القبة الرئيسة، ويوجد به أحدث تقنيات ومعدات الصوت والإضاءة.

المتحف البلدي:

يعرف هذا المتحف باسم آخر وهو بيت البلد؛ حيث تم تشييده في أوائل القرن العشرين، ويتواجد به مجموعة من الآثار والحرف اليدوية من عصور ما قبل الإسلام.

متحف عبد الرؤوف خليل:

يقوم هذا المتحف بعرض تاريخ المدينة، الذي يعود لـ 2500 عام، ويوجد به مسجد ودار التراث السعودي ودار التراث الإسلامي ودار التراث العالمي، بالإضافة إلى دار التراث العام.

جزيرة الشراع:

تعتبر من الجزر الرائعة والتي أنشئت على جزيرة صناعية في كورنيش جدة، وهي خاصة بالأطفال، ويتواجد بها الكثير من المطاعم بالقرب من المسابح والألعاب.

سفاري جدة:

يمكنك فيها القيام بأكثر من نشاط مثل التزلج على الرمال وركوب الخيل، بالإضافة إلى مشاهدة النجوم في الصحراء، وذلك بعيدًا عن المدينة.

اقرأ أيضًا: «مدينة ضباء بتبوك».. واجهة بحرية مميزة لقضاء عطلة رائعة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى