ثقافةثقافة وفنون

آخر موعد لتقديم أعمال المشاركين في «جائزة إثراء للفنون»

كشف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، عن آخر موعد لتقديم أعمال المشاركين في «جائزة إثراء للفنون».

جائزة إثراء للفنون

وأوضح «إثراء» أن يوم 21 صفر 1440 هـ الموافق 20 أكتوبر 2019م، هو آخر أيام التقديم للمشاركة في جائزة إثراء للفنون.

ودعا المركز محبّي الفن من المحترفين والهواة السعوديين والمقيمين، إلى المسارعة في تسليم أعمالهم الفنية والمشاركة في النسخة الثالثة من الجائزة.

وتستهدف الجائزة مختلف المواهب السعودية والمقيمة في المملكة بمجال الفن المعاصر؛ سعيًا لأن يكون «إثراء» منصّة عالمية لدعم وتمويل واستكشاف المواهب الإبداعية لدى فنانيّ السعودية.

الجوائز المقدمة

ويحصل الفائز على جائزة تتجاوز 100 ألف دولار أمريكي، كما سيتم عرض العمل الفنّي الفائز في معرض «آرت دبي 2020» الذي يقام خلال الفترة من 25 إلى 28 مارس 2020.

كما سينضم العمل إلى الأعمال السابقة الفائزة بعد انتهاء المعرض، ليكون جزءًا من المجموعة الفنية الدائمة في متحف «إثراء» بالمملكة العربية السعودية.

لجنة التحكيم

وتضم لجنة التحكيم خبراء سعوديين وعالميين، بالإضافة إلى أعضاء من مركز «إثراء» ومعرض «آرت دبي»؛ لتقييم الأعمال ومراجعتها، ثم الإعلان عن الفنّان الفائز بنهاية 2019.

وتتكون لجنة التحكيم من 5 أعضاء من نخبة أساتذة الفن والمؤرخين والفنانين الذين وجّه لهم «إثراء» دعوة للقيام بالتقييم والاختيار.

وضمّت كل من «الدكتورة ندى شبوط، أستاذة تاريخ الفن ومنسقة مبادرة الدراسات العربية المعاصرة والثقافة الإسلامية في تكساس، وطارق أبو الفتوح، مهندس معماري ومحكِّم مستقل».

كما تضم «إيمان الجبرين فنانة وأستاذ مساعد في تاريخ الفن في جامعة الأميرة نورة، وريم فضة مديرة المؤسسة الثقافية أبو ظبي، ومايا الخليل محكِّمة مستقلة والمديرة السابقة لمعرض أثر في جدة».

النسخة الأولى من الجائزة

وأطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، هذه الجائزة لأول مرة عام 2017م، كمبادرة مشتركة بينه وبين معرض «آرت دبي».

وفاز الفنان السعودي أيمن زيداني، بالنسخة الأولى من الجائزة عام 2018، من خلال عمل «ميم» الذي تم عرضه في معرض آرت دبي 2018.

وحصلت السعودية دانيا الصالح على الجائزة في نسختها الثانية عام 2019، من خلال عمل يتمثل في تشكيل كبير متعدد الوسائط حمل اسم «صوتم».

وفي الختام، دعا «إثراء» محبي الفن زيارة الموقع الإلكتروني لجائزة إثراء للفنون للتعرف على معايير تقديم الطلبات عبر الرابط التالي اضغط هــــــــنا 

أو هـــــــــنا 

اقرأ أيضًا: «أكاديمية مسرح لاسكالا» تقدم عرض الأوبرا الأول في «إثراء»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق