«أكاديمية مسرح لاسكالا» تقدم عرض الأوبرا الأول في «إثراء»

ينظم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء»، أول عرض للأوبرا الميلودرامية «ريغوليتو» والذي يقدمه أكاديمية مسرح لاسكالا.

أكاديمية مسرح لاسكالا

ويستضيف مسرح إثراء، عرض الأكاديمية يوم الخميس المقبل 26 سبتمبر الجاري، ضمن حزمة حفلات موسيقية ومسرحيات إبداعية يقدمها المركز طوال العام.

وتم عرض أوبرا «ريغوليتو» لمؤلفها جوزيبي فيردي لأول مرة في سنة 1851م في دار الأوبرا "لا فينيس" في مدينة البندقية في إيطاليا.

كما تُعد واحدة من أشهر الأعمال الفنية في الأوبرا الإيطالية، وهي مأخوذة عن مسرحية للكاتب الفرنسي فيكتور هوجو بعنوان «الملك يمرح» ومكونة من ثلاثة فصول.

المايسترو بيترو ميانيتي

ويقدم العازفون المنفردون في أكاديمية «مسرح لاسكالا» بقيادة المايسترو الشهير «بيترو ميانيتي» نسخة موسيقية رائعة من الأوبرا.

وتعد أكاديمية لاسكالا واحدة من المؤسسات الرائدة في العالم في مجال التدريب؛ إذ تضم مجموعة كاملة من المتخصصين في الفنون المسرحية، من فنانين وفنيين ومدربين.

مركز إثراء

ويسعى مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء»؛ للارتقاء بنمط الحياة وخلق مساحة فريدة لرعاية الإبداع ونشر المعرفة وتعزيز التواصل الثقافي والحضاري.

وتهدف فعاليات المركز إلى الاحتفاء بالتجارب الإنسانية من فنٍ، وعلم، وثقافة، وتقديمها للجمهور بصورة مثالية وغنية بالجمال ومعاني الإلهام.

اقرأ أيضًا: «إثراء» يقدم 35 فعالية ثقافية وفنية في اليوم الوطني الـ89 للمملكة