رشاقتك

8 وجبات خفيفة للدايت تناولها للشعور بالشبع في العمل

يحتاج متبعو الدايت، إلى العديد من الوجبات الخفيفة والأطعمة التي تساعدهم على الشعور بالشبع لفترات طويلة، وتمد أجسامهم بالحيوية والطاقة أيضًا.

فدائمًا ما يبحثن عن عدد قليل من السعرات الحرارية، خاصة خلال ساعات العمل، التي يزداد الشعور بالجوع بها وتزداد الرغبة في تناول الطعام.

ونرصد في السطور التالية، عدة وجبات خفيفة مناسبة لمتبعي الدايت ويمكنك تناولها أثناء العمل.

1- المكسرات

تعتبر المكسرات من الوجبات الخفيفة والمناسبة لمتبعي الدايت؛ حيث تحتوي على بروتين وألياف اللذان يساعدان على الشعور بالشبع، بالإضافة لانخفاض السعرات الحرارية الخاصة بها، بشرط الابتعاد عن الأنواع المحمصة التي تحتوي على الأملاح.

وجبات خفيفة

2- الحمص المحمص

تساعد البقوليات وخاصة الحمص، على فقدان الوزن بشكل فعال، نظرًا لاحتوائها على الكثير من الألياف والبروتين، مما يؤدي لكبح الشهية لعدة ساعات، بالإضافة للفيتامينات والمعادن والأحماض التي تحتويها وغيرها من العناصر الغذائية الهامة.

3- التونة

تساعد التونة على الشبع نظرًا لأنها مصدر غني بالبروتين، وتحتوي على نسبة عالية من أحماض الأوميجا 3، التي تكافح الالتهابات والمفيدة لصحة الأوعية الدموية والقلب.

4- زبدة الفول السوداني بالتفاح

تعتبر من الوجبات الخفيفة التي تحتوي على البروتين، بالإضافة لقدرته على تقوية وبناء العضلات، كما أن التفاح يلعب دورًا هامًا في فقدان الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والمياه.

5- الفشار

يعتبر الفشار من الوجبات الخفيفة، التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والمعادن والفيتامينات، بالإضافة لسعراته الحرارية المنخفضة، كما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة، لكن يفضل تحضيره بكمية قليلة من الزيت والملح.

6- غموس الحمص

يعتبر بديلاً للحمص المحمص؛ حيث يمكن طحنه وإضافته للثوم وعصير الليمون وزيت الزيتون، كما يمكن تناوله بجانب الجزر الذي يعد من الخضراوات التي تساعد على إنقاص الوزن.

7- بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على الكثير من الدهون الصحية المفيدة للقلب والأوعية الدموية، وتوفر 15% من الاحتياج اليومي للجسم من معدن الحديد، كما تعمل على تقوية الجهاز المناعي.

8- الموز مع زبدة الفول السوداني

يعتبر الموز من الفواكه المفيدة لمتبعي الدايت؛ حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف ومعدن البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتنظيم ضغط الدم وضربات القلب، والحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

اقرأ أيضًا: 4 وجبات سريعة تناسب الدايت

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى