جمالكرشاقتك

8 عادات خاطئة تؤدي إلى ظهور دهون البطن

تؤدي العديد من العادات الخاطئة التي نتبعها على مدار اليوم، في زيادة دهون البطن، وتراكم الدهون في مختلف مناطق الجسم، ما يجعلنا بحاجة إلى اتباع نظام غذائي صحي، وبذل مجهود كبير للتخلص منه.

ويمكنك تجنب ظهور دهون البطن المكونة لـ«الكرش» غير المرغوب، من خلال تجنب الأخطاء اليومية التي تؤدينها على مدار اليوم، ويتمثل أبرزها في التالي:

اقرأ أيضًا: دايت للقضاء على دهون البطن والأرداف في 3 أيام

1- النوم غير الكافي

النوم من أكثر العوامل المتحكمة في الوزن وتراكم الدهون بالجسم؛ إذ يؤدي النوم 5 ساعات أو أقل إلى جعل الجسم أكثر عرضة لاكتساب الوزن.

ويُنصح الأطباء دائمًا بالحصول على قسط كافٍ من النوم، بحيث لا يقل عن 8 ساعات يوميًا ويُفضل أن تكون في الليل بداية من 11 مساءً، مع تجنب السهر.

2- تناول المسليات

قد تتحدين نفسك كي لا تتناولي الكثير من الطعام على مدار اليوم، وتكتسبين الوزن في الوقت ذاته، ويعود ذلك إلى تناول الأطعمة المسلية بكثرة، والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية جدًا، وتؤدي لتراكم دهون البطن.

ويؤدي تناول المسليات أمام التليفزيون أو شاشات اللاب توب والموبايل، إلى عدم الشعور بالشبع والامتلاء والجوع المستمر، وبالتالي تناول الكثير منها في محاولة لإشباع الجسم.

3- تناول الطعام بسرعة

تناول الطعام بسرعة دون مضغة جيدًا، من أبرز العادات الخاطئة، التي يتبعها الكثير من الأشخاص، ما يؤدي إلى عسر الهضم وعدم الشبع وتناول كميات كبيرة من الطعام.

ويُفضل تناول الطعام ببطء ومضغه جيدًا؛ حيث يؤدي تناول الطعام ببطء إلى اكتساب الجسم 66 سعرًا حراريًا فقط على عكس المضغ بسرعة، الذي يؤدي إلى الحصول على مزيد من السعرات الحرارية.

4- شرب كمية قليلة من المياه

المياه هي أساس الحصول على جسم صحي ورشيق، وتعد الطريقة الأسهل للتخلص من دهون البطن نهائيًا؛ إذ يساعد تناول كوب مياه قبل كل وجبة على خسارة 30% من الوزن، وتعزيز حرق السعرات الحرارية.

5- تناول العشاء في وقت متأخر

يُفضل تناول الطعام قبل ساعتين أو 3 ساعات من النوم؛ لتجنب زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن، وحتى يحصل الجسم على فترة لحرق السعرات الحرارية وعدم تخزينها.

6- مشاهدة برامج الطبخ

يؤدي مشاهدة برامج الطبخ إلى الرغبة في إعداد هذه الوجبات الشهية، والتي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون، فجميع هذه البرامج لا تقدم وصفات صحية مناسبة للدايت.

7- تناول 3 وجبات فقط يوميًا

المعروف بين الجميع أنه يجب تناول 3 وجبات يوميًا وهي «الإفطار، الغداء، والعشاء»، ولكن يؤدي تناول 3 وجبات كبيرة في اليوم إلى تقليل نسبة حرق الدهون في الجسم، وبالتالي زيادة الوزن أو الثبات.

ويُفضل تقسيم الوجبات إلى 5 أو 6 وجبات صغيرة يتم تناولها على مدار اليوم، لإشباع الجسم والحصول على ما يحتاجه من طاقة، فضلًا عن زيادة معدل الحرق.

8- الجلوس وقت طويل

قلة الحركة من أهم عوامل تراكم الدهون في منطقة البطن، فلا يجب الجلوس لفترة طويلة دون حركة، ويُفضل تحريك الجسم كل نصف ساعة على الأقل لتجنب تراكم الدهون.

اقرأ أيضًا: 3 مشروبات طبيعية تعزز حرق دهون البطن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق