استشارات

7 فوائد تجعل الهوت سيدر مشروبك المثالي في الشتاء

الهوت سيدر من المشروبات الساخنة، التي يعشقها الجميع خاصة في فصل الشتاء؛ حيث يمد الجسم بالطاقة التي يفقدها خلال الأجواء الباردة، ما يمنح الجسم شعورًا بالدفء.

يتم تحضير مشروب الهوت سيدر، من عصير التفاح الساخن المخمر، المضاف إليه عيدان القرفة، ما يمنحه مذاقًا شهيًا ونكهة مميزة، فضلًا عن قيمته الغذائية العالية.

وتتسبب عملية التخمير التي يتعرض لها عصير التفاح، في تحفيز البكتيريا المفيدة لصحة الإنسان على النمو، ولكن يجب ألا تزيد مدة التخمير عن 3 أسابيع حتى لا يتحول إلى خل التفاح.

وتتمثل أبرز فوائد الهوت سيدر، المعروف أيضًا بمشروب «أبل سيدر» في التالي:

1- خفض الكوليسترول الضار

أثبتت البكتيريا المفيدة التي تحفزها عملية التخمير على النمو، فعاليتها في خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم؛ حيث تعمل على تكسير واستقلاب الدهون الموجودة بالجسم.

ويتميز التفاح باحتوائه على مركبات البوليفينول، التي تقلل من فرص تراكم الترسبات الدهنية على جدار الأوعية الدموية، مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب خاصة تصلب الشرايين.

2- علاج القولون العصبي

يمثل الهوت سيدر أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي؛ حيث يعمل على علاج وتهدئة القولون العصبي وأعراضه؛ نتيجة البكتيريا المفيدة المتوفرة في هذا المشروب الساخن.

كما أثبتت الدراسات أنه يساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، فضلًا عن دوره في تقليل فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات.

3- الحد من السكر

التفاح من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان والتي تقلل من امتصاص السكر في مجرى الدم، وبالتالي يساعد على تقليل فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

4- مفيد لمرضى الضغط

يُنصح مرضى الضغط المرتفع بتناول الهوت سيدر؛ لاحتوائها على مستويات عالية من مركبات البوليفينول، التي تساهم في ضبط ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية بالجسم.

5- الوقاية من السرطان

يمتاز التفاح باحتوائه على مضادات أكسدة قوية، أبرزها الفينولات ومركبات البوليفينول، ما يساعد في مكافحة الالتهابات والشوارد الحرة بجسم الإنسان، فضلًا عن تقليل فرص الإصابة بالأورام الخبيثة خاصةً سرطان القولون.

6- خفض الوزن

الهوت سيدر من المشروبات منخفضة السعرات الحرارية؛ حيث يحتوي على 118 سعرة حرارية لكل كوب، وبالتالي يساعد في خسارة الوزن الزائد، كما أنه من المشروبات المناسبة جدًا لمتبعي الدايت.

ويحتوي هذا المشروب الساحر على الكربوهيدرات اللازمة لمد الجسم بالطاقة، لأداء المهام اليومية في فصل الشتاء، دون الشعور بالتعب والخمول.

7- الوقاية من الأزمات القلبية

التفاح المُخمر غني بالمركبات الفينولية، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، كما تقلل من فرص الإصابة بالأزمات القلبية.

اقرأ أيضًا: تناولها في المقهى.. 5 مشروبات تقوي المناعة ضد «كورونا»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق