استشارات

7 أطعمة يمكن تناولها ليلا ولا تؤثر على وزنك

يعتقد الكثير من الأشخاص أنه يجب الامتناع عن الأكل تماما في المساء حتى وإن شعر بالجوع، ولكن يوجد أطعمة يمكن تناولها ليلًا دون التأثير على الصحية العانة للجسم، وأيضًا لا تسبب زيادة الوزن.

وكثيرًا ما ينصح الأطباء بضرورة عدم تناول الأطعمة الدسمة في الليل، وذلك حتى لا يزداد وزنك وللحفاظ على رشاقتك، لكن قد يلجأ البعض لعدة أطعمة ليلاً بسبب الجوع.

أطعمة يمكن تناولها ليلا

لذا يمكن اللجوء إلى هذه الأطعمة الخفيفة والشهية في الوقت ذاته؛ حيث تسد جوعك وتحافظ على صحتك ورشاقتك، ومن أبرز هذه الأطعمة كل من:

1- الزبادي اليوناني

يعتبر من الأطعمة الغنية بالبروتين ويحتوي على نسبة قليلة من الدهون؛ حيث يحتوي 170 جرامًا من الزبادي اليوناني على 20 جرامًا من البروتين، كما يمكن تناوله كمشروب بجانب وجبة خفيفة.

2- اللحوم البيضاء

تحتوي اللحوم البيضاء على نسبة كبيرة من البروتين؛ حيث يحتوي 100 جرام من الديك الرومي المسلوق أو المشوي على 30 جرامًا من البروتين، ويعتبر نوع جيد للأطعمة المسائية.

3- بياض البيض

إذا كنتي تبحثين عن أطعمة يمكن تناولها ليلا؛ لا تترددي في اختيار بياض البيض؛ حيث يحتوي على أكثر من نصف محتوى البروتين.

كما يحتوي صفار البيض على قائمة بالعناصر الغذائية الأخرى كالكوليسترول، لكنه يحتوي أيضًا على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

شاهدي أيضًا: 4 أطعمة تناولها يسبب الإدمان.. احترسي من الإفراط

أطعمة يمكن تناولها ليلا

4- الحليب

يعتبر من الأطعمة الغنية بالبروتين قليلة الدسم، كما يحتوي الحليب على الكالسيوم والفوسفور وفيتامين بـ12، لكن يجب الحصول على الحليب خالي الدسم فقط.

 

5- الأسماك

تعتبر خيارًا رائعًا لغير النباتيين خاصة الأسماك الدهنية كالسلمون والماكريل والتونة، لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والكالسيوم، بالإضافة لأحماض أوميجا 3 الدهنية.

6- الجمبري

من المأكولات البحرية المفضلة للجميع، ويعتبر اختيارًا رائعًا منخفض الدهون وعالي البروتين، بالإضافة لاحتوائه على أحماض الأوميجا 3 والسيلينيوم والريبوفلافين.

 

7- الجوافة

تعتبر الجوافة من الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والبروتين، بالإضافة لسعراتها الحرارية القليلة، بالتالي تعد خيارًا مثاليًا في المساء، سواء كسناك أو وجبة عشاء بحانب الزبادي.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة تسبب الهلوسة .. عليك تجنب الإفراط فيها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى