رشاقتك

6 مشروبات لحرق دهون البطن.. القهوة والشاي الأسود أبرزها

قد يجهل الكثير منّا اعتماد مشروبات لحرق دهون البطن، والتي يمكنها أن تساعد في خسارة الوزن سريعًا، دون أي مشكلات صحية على الإطلاق.

مشروبات لحرق دهون البطن

ويحتاج البعض منّا إلى خسارة الوزن سريعًا، خاصة تلك الدهون التي تتراكم في منطقة البطن، إلا أن هناك مشروبات طبيعية لحرق الدهون، يمكن استخدامها لتعزيز عملية الحرق دون مخاطر أو آثار جانبية.

في هذا الصدد، تستعرض «الجوهرة»، المشروبات الطبيية التي قد تعزز عملية التمثيل الغذائي لديك، حتى تتمكن من حرق السعرات الحرارية بكفاءة أكبر.

قد يهمك: أخطاء الصيام المتقطع.. 6 أمور تفسد حميتك لخسارة الوزن

مشروبات لحرق دهون البطن
مشروبات لحرق دهون البطن

1 ـ القهوة السوداء

يرى الكثير منّا أن القهوة، هي المشروب المفضل على الإطلاق لديهم، لمذاقها المميز، وربما يعد المشروب المثالي للأشخاص الآخرين بسبب قدرته على حرق الدهون.

وتعمل القهوة على كبح الشهية، وزيادة حرق السعرات الحرارية في الجسم.


2 ـ خل التفاح

يعمل حمض الخليك، في خل التفاح، على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ويقلل الشهية، بالإضافة إلى ذلك، قد يبطئ من معدل إفراغ الطعام من المعدة، وبالتالي يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

ويمكن أن تجرب خلط 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح في كوب واحد من الماء، لمنع تآكل مينا الأسنان بسبب الحمض، وشربه يوميًا.


3 ـ الماء 

يعد الماء المشروب الأساسي الذي يجب الحرص على تناوله بكثرة، من أجل خسارة الوزن، والحصول على بشرة صحية وشعر صحي، فهو من أهم العناصر للجسم.

ويقول خبراء التغذية: إن الماء ليس خاليًا من السعرات الحرارية فحسب، بل إنه يشعرنا أيضًا بالشبع حتى لا نفرط في تناول الطعام.

كذلك، أشارت مراجعة أجريت عام 2019، إلى أن زيادة تناول الماء، ارتبطت بفقدان متوسط ​​قدره 5.15% في وزن الجسم.

أضرار شرب الماء بكثرة


4 ـ الشاي الأخضر

كذلك، يمكنك الحرص على تناول الشاي الأخضر عند اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن، فيقول خبراء التغذية: إن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكاتيكين والكافيين، وهما مركبان قد يعززان عملية التمثيل الغذائي.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت الأبحاث إلى أن مادة الكافيين، قد تساعد في حرق الدهون وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة.

ويتمتع الشاي الأخضر بعناصر غذائية مفيدة، والتي يعود نفعها على الجسم بشكل عام، وليس خسارة الوزن فقط.

قد يهمك: هل الزبادي يزيد الوزن ؟.. هذا أفضل نوع لمتبعي الدايت

مشروبات طبيعية لحرق الدهون


5 ـ الشاي الأسود

دون شك، يعد الشاي الأسود من المشروبات المفضلة لدى أغلب سكان العالم، وقد يجهل البعض أنه مليء بمضادات الأكسدة، وخاصة البوليفينول، والتي تقلل من خطر الإصابة بالسمنة.

وعلى سبيل المثال، وجدت مراجعة أجريت عام 2018 أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي، تقلل كمية امتصاص الجسم للدهون والسكريات، وبالتالي تقلل من تناول السعرات الحرارية وتدعم فقدان الوزن.

هل يمكن تناول الشاي أثناء الدايت


6 ـ مخفوق البروتين

يعد مخفوق البروتين من المشروبات المفضلة لدى متبعي التمارين الرياضية في صالات الجيم، فهو مشروب صحي مثالي.

فالبروين مثل بروتين مصل اللبن وبروتين الصويا وبروتين بياض البيض وبروتين الكازين وبروتين البازلاء، تساعد جميعها في إنقاص الوزن.

ويرجع ذلك إلى أن البروتين الموجود في مخفوق البروتين يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، ويستهلك أيضًا المزيد من الطاقة ليهضمها جسمك، لذلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية.

في هذا السياق، توصلت مراجعة أجريت عام 2014، إلى أن هضم البروتينات يمكن أن يزيد من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك أثناء الراحة بنسبة 15% إلى 30%، فيما تسبب الكربوهيدرات والدهون زيادة بنسبة 3% إلى 10% فقط.

قد يهمك: أطعمة غنية بالدهون الصحية.. تناوليها دون قلق

 

قد يهمك: فوائد البطاطا الحلوة لخسارة الوزن.. نصائح يجب اتباعها عند تناولها

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى