تسريحات

5 نصائح للعناية بالشعر الكيرلي والحفاظ عليه من التلف

تبحث الكثيرات عن نصائح للعناية بالشعر الكيرلي؛ إذ يحتاج إلى اهتمام خاص للحفاظ على شكله وحيوته؛ ما يعد أمرًا مرهقًا لبعض الفتيات.

نصائح للعناية بالشعر الكيرلي

ويوجد مجموعة من الأمور التي عليك تجنبها للحفاظ على شعرك الكيرلي، فضلًا عن تخصيص روتين للعناية به؛ لتجنب إرهاق خصلات شعرك.

وتستعرض «الجوهرة» مجموعة من النصائح الهامة التي عليكِ اتباعها للحفاظ على شعرك من التلف.



تجنبي غسل الشعر بالماء فقط

تميل بعض الفتيات لتجنب غسل الشعر بالشامبو والاكتفاء بالماء، وهو أمر في غاية الخطورة؛ حيث يعتقدن أن الشامبو يتلف الشعر.

ربما اعتقاد أن تأثير الشامبو الضار صحيح؛ لكن يمكن استخدام شامبو بمكوناته طبيعية بنسبة كبيرة، دون تجنب غسل الشعر به.

والشامبو قادر على إزالة جميع الشوائب المتراكمة على فروة الرأس وتنطيفها، كما يساعد بشكل كبير على نمو الشعر بشكل أفضل، وتجنب تساقطه.

كذلك وضع الشامبو على الشعر، يساعد في جعل الشعر أكثر استعدادًا لامتصاص البلسم، مما يجعل الشعر يبدو أكثر حيوية ونعومة.

لا تستخدمي الفرشاة لتمشيط الشعر

تستخدم الكثيرات الفرشاة لتمشيط الشعر الكيرلي، مما يؤدي إلى تلف خصلة الشعر؛ لذلك ينصح خبراء الشعر حول العالم باستخدام اليدين لفرد الشعر.

وأيضا استخدام المشط العريض عند تمشيطه بعد الاستحمام، إلا أن الحل الأفضل للحفاظ على جمال الشعر الكيرلي وطبيعته، هو عدم تمشيطه بل تركه على طبيعته.

طبقي ماسكات الشعر بانتظام

يحتاج الشعر الكيرلي إلى العناية وتطبيق الماسكات الطبيعية للشعر؛ للحفاظ على نعومته وتجنب الجفاف الذي قد يصيبه؛ لذلك يجب وضع الماسك المغذي والمرطب مرة أو مرتين في الأسبوع..

ومعروف أن الشعر الكيرلي، أكثر عرضة للجفاف من الشعر الناعم، لذلك من الضروري استخدام زيوت الشعر على أطرافه، وينصح بتطبيق زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الزيتون.

جربي تغيير التسريحة 

يقول الخبراء: إن هناك بعض التسريحات التي لا تناسب الشعر الكيرلي، لذلك إذ شعرتِ أن شعرك الكيرلي يبدو غير صحي، ولا يناسبك، جربي تغيير التسريحة إلى تسريحات غير تقليدية.

 لا تستخدمي السشوار  

تجنبي استخدام السشوار ومكواة الشعر إذا كنت ترغبين في شعر كيرلي صحي؛ حيث إن هذا سيؤذي الشعر بشكل كبير، لذلك عليكِ تجنب تعريض شعرك لحرارة عالية، واستخدام بعض المنتجات التي تساعد على تنعيمه بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا: أبرز صيحات ألوان الشعر للبشرة السمراء

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق