جمالكعنايه بالبشرة

5 طرق للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان

تمنحك الفترة حالية وقتًا كبيرًا جدًا لـ«العناية بالبشرة» في شهر رمضان المبارك، على عكس الأعوام السابقة التي لا نلحق خلالها على الأعمال؛ وذلك نظرًا لحالة العزل المنزلي المتزامنة مع أزمة فيوس كورونا المستجد «كوفيد 19».

العناية بالبشرة في رمضان

ويعتبر شهر رمضان المبارك هذا العام، فرصة جيدة للاهتمام ببشرتكِ ومنحها الراحة والعناية التي تحتاجها؛ لذا نقدم لكِ 5 طرق للعناية بالبشرة، خلال الشهر الكريم.

1- تجنب بعض الأطعمة والمشروبات

يعتبر تجنب مشروبات الكافيين والصودا، من أهم الخطوات للعناية بالبشرة، خلال شهر رمضان، نظرًا لأنها تمتص المعادن من الجسم وتساعد على الشعور بالعطش، مما يقلل من ترطيب الجسم ويزيد جفافه.

2- استخدام واقي الشمس

يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال شهر رمضان، بالإضافة لضرورة استخدام واقي الشمس عدة مرات في اليوم، سواء أثناء التوجه للعمل أو العودة منه.

ما يحمي بشرتك من البقع الداكنة، خلال فترة الصيام، والتي تساعد على ظهور التجاعيد.

3- ترطيب البشرة

يجب اتباع أنظمة غذائية مناسبة لترطيب البشرة، خلال فترة الصيام، وذلك عن طريق شرب كمية كافية من المياه، مما يمنع جفاف الجسم.

وتناول 8 أكواب خلال اليوم على فترات متقطعة وليس مرة واحدة، حتى لا تسبب عسر هضم، والحرص على تناول الخضراوات والفاكهة كالتفاح والخيار والطماطم.

4- استخدام الكريمات المرطبة

احرصي على استخدام الكريمات المرطبة، خلال شهر رمضان، حتى لا تفقد بشرتك نعومتها، بالإضافة للمواظبة على غسل الوجه بالغسول المناسب، وشطفه جيدًا بالماء الفاتر، ووضع كريم مرطب بحركات دائرية على الوجه، حتى تمتصه البشرة.

5- النوم لعدد ساعات كافٍ

يساعد السهر على ظهور الهالات السوداء تحت العين، بالإضافة لتناول الطعام في وقت متأخر، الذي يعمل على ظهور انتفاخات في منطقة العين.

لذلك يجب أخذ قسط مناسب من النوم، حوالي من 7 إلى 8 ساعات، مما يمنح جسمك وبشرتك حالة من الطاقة.

اقرأ أيضًا: وصفات العناية بالبشرة في العزل المنزلي

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق