مكياججمالك

5 خطوات للحصول على مكياج نهاري مميز

تعمل كل فتاة على محاولة إخفاء عيوب البشرة لمنحها مظهرًا رائعًا بـ«مكياج نهاري» مميز، حتى أصبح وضع المكياج أحد الأشياء الأساسية في كل صباح، مع مراعاة أن تكون الألوان خفيفة وناعمة.

مكياج نهاري

ونرصد في الخطوات التالية، طريقة وضع مكياج مميز في الصباح، سواء للعمل أو الجامعة أو الخروجات الصباحية؛ للتمتع بمظهر جمالي وطبيعي في الوقت ذاته.

Image result for ‫مكياج نهاري‬‎

1- روتين تحضير البشرة

يجب عليكِ تحضير البشرة جيدًا قبل وضع مكياج النهار، وذلك باستخدام غسول يناسب نوع بشرتك للحصول على أفضل إطلالة عند وضع المكياج.

ويمكنك استخدام تركيبة الكريم أو الحليب للبشرة الجافة، أما البشرة الدهنية فيفضل تركيبة الجل أو الرغوة التي تعمل على تنظيف البشرة وإزالة الشوائب منها.

2- ترطيب البشرة

يجب اختيار كريم مناسب للنهار لترطيب البشرة والوقاية من الشمس؛ لحمايتها من أضرار الأشعة، وذلك باستخدام الكريم أو الجل.

3- مكياج الوجه

استخدمي البرايمر المرطب كأساس لبشرتك، حيث يساعد على تثبيت المكياج وحمايته من السيلان في أجواء الحرارة المرتفعة أو الأمطار، بالإضافة إلى أنه يبدو متناغمًا أكثر مع بشرتك.

كما يمكنك استخدام كريم أساس قريب من لون بشرتك لإخفاء عيوبها، ويمكنك أيضًا التخلي عنه واستخدام البودرة المضغوطة للحصول على بشرة ناعمة.

يفضل استخدام القليل من الهايلايتر؛ لإضفاء لمسة إشراق على بشرتك، مع مزج القليل منه مع البلاش.

4- مكياج العيون

أصبح مكياج العيون من الأشياء الأساسية في الوقت الحالي؛ حتى إن لم ترغبي في وضع أي من المكياجات السابقة، إلا أن للعيون وضعًا خاصًا.

يمكنك الاكتفاء بقلم الكحل والماسكرا في النهار، أما في المساء يمكنك اختيار صيحة الظل الواحد بدرجات ناعمة كالبيج والزهري والأزرق.

5- أحمر الشفاه

اختيار اللون المناسب للشفاه يجب أن يكون ذكيًا خاصةً في النهار، حيث يمكنك اختيار الدرجات الفاتحة كالبيج والزهري والخشبي، وترك الألوان الداكنة للمساء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق