التخلص من التوتر.. فوائد المشي في الصباح الباكر

فوائد المشي لا تعد ولا تُحصى، فهو من أبرز الرياضات التي تعمل على تحسين الحالة الصحية للجسم، خاصة إذا تم ممارسته في الصباح الباكر، مع استنشاق هواء نقي.

فوائد المشي

ويعد المشي من الرياضات التي يمكن ممارستها للكبار والصغار، كما أنه من التمارين السهلة والمفيدة لكبار السن، والتي تعمل على تقوية جميع عضلات الجسم.

Image result for ‫رياضة المشي‬‎

1- تعزيز الطاقة

يساعد المشي لمدة نصف ساعة في الصباح الباكر، على مد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة المهام اليومية؛ حيث أكدت إحدى الدراسات أن الذين يمشون في الصباح الباكر، يتمتعون بحيوية على أداء المهام أكثر من الآخرين، الذين يكتفون بالمشي داخل المنزل.

2- تحسين الحالة المزاجية

أكدت دراسة حديثة أن المشي لمدة 10 دقائق يعادل الكافيين المتوفر في فنجان قهوة، ما يعمل على تحسين الحالة المزاجية، ويقلل من التوتر والقلق، ويمنع الإصابة بعدة أمراض نفسية.

3- خسارة الوزن

الكثير منا يبحث عن العديد من الوصفات التي تساعد على خسارة الوزن، لكن الأمر يكون بسيطًا إذا علمت أن المشي لمدة نصف ساعة يعمل على حرق 150 سعرة حرارية، ويعزز عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: رياضة المشي.. أحصلي على وزن مثالي بدون حمية غذائية

4- الوقاية من الأمراض

يعمل المشي على تقوية الجهاز المناعي للجسم، وتنشيط الدورة الدموية، وذلك لمدة 30 دقيقة يوميًا فقط، مما يقلل من نسب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويساعد على إعادة توازن نسب السكر في الدم، والحد من الإصابة بالسرطان.

5- تقوية العضلات

يجب المشي ما بين خطى معتدلة وسريعة للمساعدة على تقوية عضلات القدمين، وينصح الخبراء بصعود السلالم، بدلاً من استخدام المصاعد؛ لتعزيز الدورة الدموية.

6- تعزيز التركيز

يعمل المشي في الصباح الباكر على تعزيز قدرة الشخص على التركيز والانتباه، ويعزز من دور الوظائف الإدراكية، فضلاً عن المساعدة في التفكير بشكل مبدع، وتحسين تدفق الأفكار.

«تمارين الـ7 دقائق» لصحة أفضل وجسم رشيق