رشاقتك

5 تمارين رياضية للحفاظ على وزنك في العيد

مع بداية عيد الفطر المبارك، وبدأ تناول حلوى العيد، التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والتي لا يستطيع البعض مقاومتها؛ مما يفسد وصفات الرجيم الصحية.

وأصبح من الضروري ممارسة مجموعة تمارين رياضية للحفاظ على الوزن في العيد، وتجنب زيادة الوزن المبالغ بها، ونرصد في السطور التالية عدة تمارين رياضية تساعدك على ذلك خلال إجازة العيد.

1- تمرين البلانك

يبدأ التمرين بالاستلقاء على البطن مع ثني مرفقيك على شكل 90 درجة، مع تثبيت الساعدين على الأرض، بحيث يكون الجسم في وضعية مستقيمة، مع رفع الجسم باستخدام اليدين والقدمين، وتكرار الأمر من 10 إلى 15 مرة.

اقرأ أيضًا: احذرِ زيادة الوزن.. هذه السعرات الحرارية في حلوى العيد

تمرين البلانك

2- تمرين الركل بالرجلين

يبدأ التمرين بالاستلقاء على الظهر مع وضع ذراعيك إلى جانب الوركين ومد كفيك للأسفل، ثم رفع الساقين ببطء على أن يتم التناوب بينهما واحدة تعلو الأخرى، مع المحافظة على استقامة ساقيك أثناء رفعهما.

تمرين الركل بالرجلين

3- تمرين الكرانش

يُعرف هذا التمرين، بتمرين عضلات المعدة العلوية، ويشبه وضعية الجلوس بشكل جزئي، لكن ترفعين به الجزء العلوي من ظهرك.

ويبدأ بالاستلقاء على ظهرك وشبك ذراعيك خلف رقبتك مع رفع الجزء العلوي من جسمك ببطء إلى الأعلى، مع رفع الكتف والرقبة عن الأرض وكرري هذا التمرين من 5 إلى 10 مرات.

تمارين رياضية

4- تمرين الهبوط

ارتكزي على باطن قدمك أثناء الوقوف ثم اثني ركبتك اليمنى حتى تكون في مستوى الكاحل، مع النزول بقدمك اليسرى والارتكاز على أصابع القدم مع رفع الكاحل، وخذي خطوة للوراء بقدمك اليسرى.

تمارين رياضية

5- تمرين القرفصاء

يبدأ التمرين بالوقوف مستقيمة مع المباعدة بين القدمين ورفع الذراعين مع النزول ببطء، من خلال المؤخرة كأنك تجلسين على كرسي مع رفع نفسك ببطء.

تمرين القرفصاء "السكوات"

اقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من تناول كعك عيد الفطر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق