تحت العشرينمراحل حياة

5 أنواع من الفوبيا قد تصيبك في الشتاء

ترتبط بعض أنواع الفوبيا بالمواسم المختلفة، فبينما يعشق البعض فصل الشتاء، وينتظر قدومه لممارسة الرياضات الشتوية وقضاء العطلات وسط الليالي البادرة، يعاني البعض من الإصابة بالخوف المرضيّ.

أنواع الفوبيا في الشتاء

وتتسبب برودة الطقس، في فصل الشتاء في إصابة البعض بالضيق وعدم الشعور بالراحة، ويصل الأمر مع بعضهم إلى إصابتهم بالفوبيا، ولكن ماهي أنواع الفوبيا التي قد تُصيبك في الشتاء.

1- رُهاب البرد

يعاني البعض من الخوف من درجات الحرارة المنخفضة والطقس البارد؛ إذ يخشى بعضهم ملامسة الأجسام الباردة؛ بسبب الارتباط السلبي لديهم بإحساس الأجواء الباردة.

2- رُهاب الثلج

يتساقط الثلج في بعض البلدان العربية، خلال فصل الشتاء، مثل السعودية وأحيانًا الإمارات، ويخاف الكثير من الأشخاص من العواصف الثلجية، حتى وإن كانوا داخل المنزل.

ويخشى هؤلاء الأشخاص قيادة السيارة أوالقيام بالأنشطة اليومية الطبيعية، عند تساقط الثلج، ويتراوح هذا الخوف من الخفيف إلى الشديد عند البعض.

3- رُهاب الرياح

عادة ما يُصاحب فصل الشتاء هبوب رياح قوية وباردة، وهو ما يهابه الكثير من الأشخاص معتقدين أن الرياح القوية قد تتسبب في وقوع حادث مؤلم.

4- رُهاب الاحتجاز

يُصاب الكثير من الأشخاص بفوبيا الأماكن المغلقة، والتي تزداد في فصل الشتاء؛ لخوفهم من الاحتجاز داخل سياراتهم عند تساقط الأمطار والثلوج الكثيفة.

5- رُهاب القذارة

يخاف الأشخاص المصابون بهذه الفوبيا من تعرضهم للجراثيم أو التلوث، خلال الشتاء؛ نظرًا لانتشار الإنفلونزا ونزلات البرد بين الأشخاص، بفعل الرياح الشتوية والأجواء الباردة.

اقرأ أيضًا: فوق الستين.. «رهاب الموت» مشكلة نفسية تؤرق كبار السن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق