ديكورات

5 أفكار لتزيين غرفة الطعام في شهر رمضان

يتميز شهر رمضان المبارك بكثرة الموائد العامرة بالأطعمة التي يتجمع حولها أفراد العائلة كافة، مما يتطلب تزيين غرفة الطعام بشكل جذاب في الشهر الكريم.

تزيين غرفة الطعام في رمضان

ونرصد في السطور التالية، عدة أفكار لتزيين طاولة الطعام الكراسي والإكسسوارات، التي تتماشى مع شهر رمضان المبارك،  كالتالي:

1- طاولة الطعام

في البداية، يجب التخلص من الإكسسوارات التي تشغل مساحة على الطاولة، واختيار غطاء بخلفية رمضانية، مثل النجوم والأقمار، أو طبع عبارة «رمضان كريم» عليها، ويفضل استخدام اللون الذهبي أو الفضة أو البرونز في غرفة الطعام.

2- الكراسي

يمكن إضافة قماش غطاء الطاولة إلى الكراسي بشكل جيد، يظهر فيها الكرسي والمقاعد، أو تغليف الكراسي بقماش يتناسق مع غطاء الطاولة، ومن الممكن أن يكون مطبوعًا بفانوس ضخم.

3- الإكسسوارات

يمكن تزيين الطاولة بشمعدان ولف شموعة بشريط مطبوع بعبارة رمضان كريم، بالإضافة لتوزيع الأوعية الزجاج على الطاولة، وملء تلك الأوعية بحبات اللؤلؤ الأبيض على أن يكون في وسطها شكل الهلال باللون الذهبي أو الفضة أو البرونز.

ويمكن تثبيت صور تحتوي على عبارة رمضان كريم أو شكل فانوس أو هلال، أو الاكتفاء بمجسم كبير يحمل أحد الرموز الرمضانية، مع تثبيت أسلاك إضاءة حول الطاولة من الأسفل.

4- أدوات المائدة

يفضل الكثيرون شراء طقم مائدة جديد باللون الأبيض، والاستعانة بأطباق تتخذ شكل النجمة أو أوعية الشوربة على شكل هلال، واستخدام أطباق مستطيلة؛ حيث تكون مرغوبة أكثر من الدائرية.

ويمكن الاستعانة بحامل 3 قطع لتقديم الوجبات الخفيفة والحلوى بعد الإفطار، وذلك على أن تكون بأحجام متفاوتة لتوزيع حبات الفاكهة والكعك عليها.

5- طاولة البوفيه

يجب توزيع الفوانيس الثابتة على طاولة البوفيه، مثل وضع زوج من الفوانيس على اليمين وآخر على اليسار وفي الوسط فانوس صغير، على أن تكون ملونة بألوان تتماشى مع غرفة السفرة، بعيدًا عن الألوان الصاخبة.

اقرأ أيضًا: 5 طرق بسيطة لتعزيز ديكور منزلك في رمضان

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق