فوق الستين

5 أطعمة ضارة بعد الستين.. الشيكولاته البيضاء بينها

بالطبع هناك أطعمة ضارة بعد الستين يجب التوقف عن تناولها؛ حيث تعد مرحلة الستين وما بعد الخمسين عمومًا، مرحلة هامة جدًا تتطلب عناية خاصة واهتمامًا كبيرًا؛ لتجنب العديد من الأمراض والمخاطر التي تصاحب هذه الفترة.

ويجب على كبار السن من بعد الخمسين وفوق الستين، التوقف على الفور عن تناول الأطعمة التي لا تعود بالفائدة عليهم، ووضع نظام غذائي صحي بدلًا من ذلك.

أطعمة ضارة بعد الستين

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، مجموعة من الأطعمة التي يجب التوقف عنها بعد تخطي عمر الـ50.

أطعمة ضارة بعد الستين
أطعمة ضارة بعد الستين

الفطائر

تعد الفطائر من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية؛ لذلك يجب التوقف عن تناولها، لأنها قد تصيبك بالسمنة أو السكري، وفي حالة إصابتك بالفعل بالسكري فسيزيد الأمر سوءًا.

الوجبات الدسمة

عليك الآن التوقف عن جميع الوجبات الدسمة، فهي سيئة، سواء في سن الشباب أو فوق الستين، ولكن تزيد خطورتها بعد بلوغ الستين؛ فهي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالدم.

وبالتالي، قد تلحق الضرر بالقلب وضغط الدم؛ فعليك تجنبها طالما لا تفيد صحتك.

أطعمة ضارة بعد الستين
أطعمة ضارة بعد الستين

اللحوم المصنعة

تعد اللحوم المصنعة من الأطعمة الكارثية التي تصيب بالعديد من الأمراض؛ لذلك يجب الحد من استهلاكها؛ لأنها تسبب الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، ولذلك يفضل استبدال هذه الوجبات بالدجاج أو السمك المشوي.

الشوكولاتة البيضاء

يميل الكبار والصغار لتناول الشيكولاته البيضاء؛ لكنها من الاختيارات السيئة؛ حيث إن قطعة من الشوكولاتة البيضاء تحتوي على 230 سعرة حرارية، و16 جرامًا من الدهون، و20 جرامًا من السكر.

لذلك عليك التوقف عن تناولها، واستبدالها بالشيكولاته الداكنة؛ حيث تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو، وهو من مضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة، مما يقلل من فرص الإصابة ببعض الأمراض، مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 لحم الستيك

يعد الستيك من الوجبات الشهية بالنسبة للكثيرين؛ لكن عليك تجنبها الآن؛ لأنها واحدة من أكثر اللحوم المليئة بالشحوم، فشريحة واحدة منها تحتوي على 16 جرامًا من الدهون المشبعة، لذلك فهي من الأطعمة التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضا: 10 نصائح لمساعدة المراهق في النوم بشكل أفضل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق