مكياج

5 أخطاء شائعة في إزالة المكياج تدمر بشرتك

تعتبر عملية إزالة المكياج من أهم طرق العناية بالبشرة لكنها ليست الجزء الأكثر متعة، خاصة عندما يتأخر الوقت وتكونين متعبة أو إزالته بشكل غير صحيح، مما يؤثر على بشرتك ويصيبك بالشيخوخة وحل الشباب ويؤثر على صحة الجلد.

أخطاء إزالة المكياج

وترصد الجوهرة في السطور التالية، أبرز 5 أخطاء شائعة في إزالة المكياج.

أخطاء إزالة المكياج

1- استخدام مزيل مكياج للعيون في جميع أنحاء الوجه
من أكثر الأخطاء الشائعة هو استخدام مزيل مكياج العيون بالوجه، نظرًا لأنه أكثر قوة من مزيل مكياج الوجه، مما يعمل على سد المسام وظهور البثور عند وضعه على باقي بشرتك.

2- استخدام منظفك العادي لإزالة المكياج الثقيل
قد يكون منظفك المعتاد ضعيفًا لا يكفي لإزالة المكياج عن وجهك، مما يحرمك من الحصول على الفوائد المرطبة والمفيدة للبشرة، مثل حمض الهيالورونيك الذي ينتج عنه وجه جاف به رواسب كثيرة.

3- المناديل المنظفة
يلجأ الكثير من النساء لاستخدام المناديل المنظفة لتنظيف المكياج لكنها لا تقوم بأفضل وظيفة ممكنة، خاصة إذا كانت بشرتك دهنية ومعرضة لحب الشباب.

وقد تساهم المناديل المنظفة في انسداد المسام وظهور حب الشباب، بينما تترك بقايا مواد كيميائية مزعجة للبشرة الحساسة والوردية.

أخطاء إزالة المكياج

4- الفرك بقوة
احرصي على إزالة المكياج بلطف بحركات دائرية ثم جففيه بمنشفة قطنية ناعمة دون الفرك بقوة، مما يؤثر على صحة البشرة بشكل عام.

5- خط الشعر والفك والرقبة
تضع الكثير من النساء المكياج على العنق وخط الفك في الصباح، وتتجاهل تنظيفه في النهاية، وتعتبر تلك المناطق من الضروري تنظيفها نظرًا لأنها أكثر عرضة لظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

اقرأ أيضًا: ماسكات الطماطم للبشرة.. 3 وصفات سحرية للتفتيح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى