استشارات

5 أخطاء تزيد فرصة إصابتك بـ«سرطان الثدي»

تقع النساء في العديد من الأخطاء التي تزيد من فرص إصابتها بسرطان الثدي عن غيرها من النساء؛ إذ يعد أحد أسباب الوفاة الشائعة حول العالم.

ويوجد بعض العادات السيئة، التي يجب عليكِ التخلي عنها فورًا، للوقاية من هذا المرض اللعين.

عادات تؤدي إلى سرطان الثدي

وتستعرض «الجوهرة»، 5 أخطاء شائعة تزيد من فرص إصابتك بهذا المرض اللعين، تزامنًا مع أكتوبر الوردي الذي يشهد حملات مكثفة للتوعية بالمرض.

السمنة

لاتهتم الكثير من النساء، باتباع نظام غذائي، مما ينتج عنه زيادة في الوزن ومن ثم الإصابة بالسمنة، والتي تعد من أسباب الإصابة بالكثير من الأمراض.

وإذا كنت تعانين من السمنة إضافة إلى العوامل الوراثية، فأنت في خطر كبير، لذلك يجب تجنب زيادة الوزن وممارسة العادات الصحية التي تساعد في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة.

عدم فحص الثدي

أصبحنا في الوقت الحالي، لدينا وعي أكثر بالمرض وخطورته وأهمية الفحص، لذلك يجب الإشارة إلى أن فحوصات الثدي أحد أبرز السبل التي تساعد في الكشف المبكر المرض، ومن ثم علاجه بشكل أفضل.

فعليك إجراء فحص منزلي شهري، وفحص إكلينيكي خاصة بعد تجاوز سن الأربعين، خاصة إذا كان سرطان الثدي وراثي في العائلة.

تجنب الرضاعة الطبيعية

سرطان الثدي

قد تتجنب الكثير من الأمهات الرضاعة الطبيعية، إلا أن هناك دراسات أثبتت أن النساء اللواتي يتجنبن الرضاعة الطبيعية يمكن أن يلاحظن زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي في حياتهن، هذا بسبب الاختلالات الهرمونية التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع الهرمونات، التي يمكن أن تسبب الإصابة بالمرض.

اقرأ أيضًا..3 طرق لإجراء الفحص الذاتي لسرطان الثدي بسهولة

سوء استخدام وسائل منع الحمل

تستخدم الكثيرات وسائل منع الحمل المختلفة، وبعضهن قد يُسيء استخدامها دون استشارة الطبيب المختص، وهو ما يزيد فرص الإصابة بسرطان الثدي نتيجة لاضطراب الهرمونات التي تسببها بعض الوسائل، التي لا تناسب جميع السيدات، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل الاعتماد على وسائل منع الحمل.

تناول الكحول

قد لايكون الأمر شائعًا في الوطن العربي بين النساء، ولكن علينا لفت الانتباه إلى خطورة الأمر، فيؤدي شرب الكحول بشكل منتظم إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان وأمراض الكبد.

لذلك يجب تجنب تناول المشروبات الكحولية، واتباع روتين حياة صحي، من أجل تقليل فرص التعرض للإصابة.

 

اقرأ أيضًا.. تخلصي من الهالات السوداء نهائيًا مع أقنعة الجلسرين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق