استشارات

اتبعها قبل الشهر الكريم.. 4 نصائح للوقاية من الصداع في رمضان

الصداع في رمضان من الأمور المزعجة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص؛ حيث تزداد فرص الإصابة بالصداع أثناء الصيام نتيجة تغير العادات اليومية وأسلوب الحياة الذي يعتاد عليه الجسم.

كما أنه من أبرز الأعراض التي قد يتعرض لها الكثيرون أثناء الصيام، الشعور بالخمول والغثيان والدوخة، الناتجة عن انخفاض نسبة السكر في الدم والجفاف؛ بسبب عدم تناول الطعام والشراب على مدار اليوم.

نصائح للوقاية من الصداع في رمضان

ويمكن التغلب على هذه الأعراض من خلال اتباع مجموعة من النصائح البسيطة جدًا قبل حلول شهر رمضان المبارك؛ حتى يتأقلم الجسم مع الحالة الجديدة التي سيدخل بها على مدار 30 يومًا.

4 نصائح للوقاية من الصداع في رمضان

1- تقليل تناول المشروبات المنبهة

المشروبات المنبهة مثل الشاي والقهوة والنسكافية، تحتوي على نسبة عالية من مادة الكافيين الذي يسبب حال منعها بشكل مفاجئ للجسم الذي اعتاد عليها بعض المشاكل الصحية، أبرزها الصداع والخمول.

لذا ينصح بتقليل تناول المشروبات المنبهة قبل رمضان، حتى يعتاد الجسم على قلة تناولها أثناء الصيام، وبالتالي الوقاية من الصداع الشديد في نهار رمضان.

2- الابتعاد عن التدخين قدر المستطاع

المدخنون أكثر عرضة للإصابة بالصداع والتعب والتوتر خلال فترة الصيام؛ لذا يفضل محاولة الابتعاد عن التدخين أو تقليل الفترات قدر المستطاع قبل رمضان، حتى يعتاد الجسم على ذلك خلال الصيام.

3- تقليل كمية الطعام المتناولة

قد يعاني بعض الأشخاص من الصداع نتيجة عدم تناول الطعام والشراب في نهار رمضان؛ ويمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال البدء في تقليل كميات الطعام المتناولة على مدار اليوم قبل حلول رمضان.

ويساعد ذلك على تقليل الشهية حتى موعد قدوم الشهر الكريم، بالتالي خفض الرغبة في تناول الطعام بكثرة أثناء الصيام وعدم الشعور بالجوع، ويصبح الصيام أسهل كثيرًا.

كما ينصح بتجنب تناول الطعام بين الوجبات «الوجبات الخفيفة»؛ لتعويد الجسم على تناول كميات قليلة من الطعام قبل رمضان، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بـ«الصداع في رمضان».

4- تنظيم ساعات النوم

تنظيم ساعات النوم من أهم النقاط التي يجب الحفاظ عليها قبل شهر رمضان المبارك؛ حيث يساعد على الوقاية من الصداع في رمضان.

اقرأ أيضًا: العلاقة بين شرب الماء والشعور بالصداع والخمول

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق