عنايه بالبشرة

4 خرافات عن العناية بالبشرة لا تصديقها مطلقًا

مجال العناية بالبشرة واسع جدًا وليس له نهاية، ما يُزيد من فرص ظهور الخرافات والشائعات المتعلقة بالاهتمام بالبشرة، والتي تنتشر بسرعة البرق بين الفتيات والسيدات.

ومن أبرز الخرافات الشائعة حول العناية بالبشرة، أن استخدام المنتجات الفاخرة وغالية الثمن، هو الحل الأنسب لعلاج البشرة والحصول على نتائج مُرضية، ولكنها لا تمت للحقيقة بصلة.

خرافات حول العناية بالبشرة

خرافات عن العناية بالبشرة

اقرأ أيضًا: في 5 خطوات.. روتين العناية بالبشرة للنجمة «أليشيا كيز»

وجمعنا لكِ مجموعة من أبرز الشائعات والخرافات المنتشرة حول البشرة، حتى لا تقع في فخهن وتسيرين وراء أوهام، كالتالي:

1- استخدام نقطة بسيطة من المنتج

انطلقت خرافة «النقطة الواحدة» في الانتشار بين السيدات بشكل كبير، والتي تتمثل في وضع نقطة بسيطة من المنتج على اليد ثم تطبيقها على الوجه بواسطة أصابع اليد.

ولكن في الحقيقة، تختلف كمية احتياجك من المنتج باختلاف نوع بشرتك، فقد تحتاج البشرة الدهنية إلى نقطة واحدة من السيروم أو الكريم، بينما تحتاج البشرة الجافة إلى أكثر من ذلك لتعويض جفافها.

وللحصول على أفضل نتائج المنتج، يجب قراءة النصائح الموجودة خلف العبوة حول الكمية المطلوب تطبيقها على كل نوع بشرة، ووضع من 25% إلى 50% منها على بشرتك.

2- البشرة تحتاج إلى التونر دائمًا

تروج الكثير من مدونات الموضة والجمال، إلى احتياج البشرة إلى التونر بشكل دائم؛ نظرًا لكونه يُزيل الأوساخ والزيوت الزائدة من البشرة، كما تستخدمه بعض السيدات قبل المرطب أو لتقليل المسام.

ولكن في حقيقة الأمر قد يكون كل هذا مجرد دعاية؛ حيث لا يناسب التونر جميع أنواع البشرة، وقد يتسبب في تراكم أو نقص امتصاص المنتجات حسب طبيعة البشرة.

لذا عند استخدام التونر يجب عليكِ الانتباه إلى روتينك اليومي الذي تعتمدين عليه، ويمكنكِ استبداله بـ«جل الصبار» المفيد للبشرة بشكل أكبر، والذي يعمل على تقليل اتساع المسام.

3- مناديل المكياج هي أفضل طريقة لإزالة المكياج

تستخدم الكثير من الفتيات والسيدات، مناديل المكياج للتخلص من بقايا المكياج المتواجدة على بشرتهم معتقدين أنها الأفضل في تنظيف البشرة وجعل مسامها أكثر نظافة وإشراق.

ولكن في الحقيقة، قد تكون هذه المناديل سببًا واضحًا في معاناة بشرتك من التصبغات خاصة عند استخدامها بشكل يومي؛ نظرًا لاحتواء معظمها على الكحول الذي يتسبب في هياج البشرة خاصة الحساسة.

ويُفضل الاعتماد على مكونات طبيعية لتنظيف البشرة، مثل استخدام الماء والغسول الطبي، أو الاعتماد على ماء الورد النقي أو ماء النعناع.

4- السعر دليل على مدى جودة المنتج

تلجأ العديد من السيدات، إلى اختيار المنتج الأعلى سعرًا؛ معتقدين أنه الأفضل والأكثر إفادة لبشرتهن، ولكن في الحقيقة عادة ما تكون المنتجات البسيطة والطبيعية تحتوي على مكونات أفضل من تلك المنتجات باهظة الثمن.

لذا عند شراء منتجات العناية بالبشرة الخاصة بكِ، اختاري ما يُناسبك بشرتك دون النظر إلى الأغلى ثمنًا أو الأكثر شهرة.

منتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن

اقرأ أيضًا: 3 أخطاء في روتين العناية بالبشرة خلال الحجر الصحي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق