طريقة استخدام زيت الأفوكادو للشعر.. فوائد سحرية

قد لا تَفطن بعض السيدات طريقة استخدام زيت الأفوكادو للشعر السليمة، على الرغم من إدراكهم الكامل بفوائدها التي تحمي الشعر من مشكلات مختلفة.

طريقة استخدام زيت الأفوكادو للشعر

ويعد زيت الأفوكادو من أهم المكونات الطبيعية التي يمكنها أن تمنحكِ شعرًا حريريًا قويًا، لكن يجب استخدامه بالطريقة الصحيحة للحصول على فوائده.

لذلك، تستعرض «الجوهرة» في المقال التالي طريقة استخدام زيت الأفوكادو للشعر، بالإضافة إلى فوائده التي قد تعود عليكِ عند استخدامه.

[caption id="attachment_145187" align="aligncenter" width="771"]طريقة استخدام زيت الأفوكادو للشعر طريقة استخدام زيت الأفوكادو للشعر[/caption]

من المتعارف عليه أن الأفوكادو يعود بالكثير من الفوائد على الصحة بشكل عام، ولكن لا تتوقف فوائد زيت الأفوكادو على مميزاته العديدة للصحة العامة عند إضافته للوجبات الغذائية، بل يساعد على علاج كثير من مشاكل الشعر وخاصةً الشعر الجاف والمجعد، ويرجع ذلك إلى تركيبته الغنية بالعديد من العناصر الهامة لصحة ونضارة الشعر، ومن أشهر تلك العناصر:

  • فيتامينات A، وB 5، وE.
  • مضادات الأكسدة.
  • البيوتين.
  • المعادن.
  • الأحماض الدهنية الأساسية.

كيفية استخدام زيت الأفوكادو للشعر

هناك العديد من الطرق التي يمكنكِ الاعتماد عليها أثناء استخدام زيت الأفوكادو للشعر، ويعد استخدام زيت الأفوكادو على فروة الرأس مباشرة لترطيبها من أفضل تلك الطرق على الإطلاق، وإليك الخطوات:

-سخني كمية صغيرة من زيت الأفوكادو على حسب طول شعرك وحجم الجفاف والتلف الذي تعاني منه. -قسمي شعرك إلى أجزاء متساوية. -ضعي الزيت على فروة الرأس في البداية. -دلكي فروة الرأس برفق باستخدام أصابع يديك. -اغسلي شعرك وكرري الوصفة كل أسبوع لتحصلي على شعر ناعم خالٍ من التجعد.

كيفية استخدام زيت الأفوكادو لشعر الأطفال

يواجه بعض الأطفال كثيرًا من المشاكل اليومية أثناء تصفيف الشعر، وتشعر الكثير من الأمهات بالإحباط عند تكرار تلك المشكلة بشكل يومي، وتعد وصفة شامبو زيت الأفوكادو من أفضل الوصفات التي تزيل تشابك شعر الأطفال وتساعد على ترطيبه وتنعيمه، إليك تفاصيل هذه الوصفة.

المكونات

ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو. كوب من زيت جوز الهند. 2 ملعقة كبيرة من العسل. ربع كوب من الماء. كوب من جل الصبار. ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل. ملعقة صغيرة من زيت اللافندر. نصف كوب من الصابون السائل.

طريقة التحضير

ضعي العسل في الماء الدافئ حتى يذوب. اخلطي الزيوت مع بعضها البعض ثم أضيفيها للعسل والماء الدافئ. أضيفي الخليط للصابون السائل وامزجي المكونات جيدًا. خزني الشامبو في المبرد واستخدميه عند اللزوم لغسل شعر أطفالك بعد رجه جيدًا في كل مرة.

 

فوائد زيت الأفوكادو للشعر

ينفرد زيت الأفوكادو بتقديمه للعديد من الفوائد للشعر، من أهمها التالي: -يغلف خصلات الشعر من الخارج ليحميها من التلوث وأشعة الشمس الضارة، ويقلل من معدلات تعرض الشعر للتلف. -يساعد زيت الأفوكادو على منع تكسر الشعر، لأنه يزيد من مرونته ونعومته. -يساهم زيت الأفوكادو في علاج تساقط الشعر لقدرته على تحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس وفتح المسام المغلقة. -يعد زيت الأفوكادو من أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها في تصفيف الشعر وفك تشابكه. -يساعد استخدام زيت الأفوكادو على ترطيب فروة الرأس والتخلص من قشرة الشعر. -يمنح زيت الأفوكادو فروة الرأس التغذية الكاملة التي تحتاجها، حتى ينمو الشعر بشكل صحي.

 

قد يهمك: أطعمة لتكثيف الشعر وتطويله.. لا تكتفي بالوصفات الطبيعة