رشاقتك

4 أطعمة صحية تقضي على الجوع في العمل

يواجه الكثير منّا مشكلة الجوع في العمل، خاصة في منتصف الدوام؛ حيث يشعر البعض بالكسل في الحصول على وجبات كاملة وأخذ فترة راحة وتناولها؛ لذلك يوجد بعض الأطعمة البسيطة التي تحتوي على العناصر الغذائية، التي يحتاجها جسمك، وفي نفس الوقت قليلة السعرات الحرارية.

القضاء على الجوع في العمل

وتستعرض «الجوهرة»، قائمة بـ 4 أطعمة بسيطة وسهل الحصول عليها في منتصف الدوام، لسد الجوع في العمل والحصول على الطاقة، لاستكمال العمل.

الفستق:
يعد الفستق من المكسرات اللذيذة التي يحب على الكثير منا تناولها، وهو أقل المكسرات في السعرات الحرارية، فتحتوي 48 حبة فستق على نحو 31 جرامًا من السعرات.

ويحتوي الفستق على الأوميجا 3 الذي يحمي من الإصابة بأمراض القلب، ويعود على الجسم بالكثير من الفوائد.

التوت الأحمر:
التقط حبات التوت الأحمر معك في العمل، فلن تأخذ مساحة في حقيبتك، وتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فضلًا عن الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، ما يجعلها أحد الفواكه المميزة للشعور بالشبع والوقاية من إجهاد العمل.

الزبادي اليوناني
الزبادي هو وجبة مشبعة وتسهم في السيطرة على الجوع، لأنه غني بالكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، مثل البروتين والكالسيوم والبروبيوتيك، الذي يحسن من عملية الهضم لديك، ما يشعرك بالراحة ويجعلك تستكمل عملك بأمان.

الشوفان
يعتمد بعض الأشخاص على الشوفان أو أحد الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة، على وجبة الإفطار، لكن حين تتناولها بين الوجبات في منتصف النهار، فهي مفيدة في شعورك بالشبع خاصًة إذا كنت ممن يفضلون تناول وجبة الغداء في المنزل.

فضلًا عن احتواء الحبوب الكاملة على الألياف الغذائية وفيتامينات ب ومضادات الأكسدة والمعادن النادرة، مثل الحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم.

 

اقرأ أيضًا.. 6 نصائح لمحاربة دهون البطن بشكل سريع

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى