«محمد».. أكثر الأسماء شعبية في لندن

صدرت مؤخرًا أحدث قائمة بأسماء الأطفال الأكثر شيوعًا في لندن، وذلك نقلًا عن مكتب الإحصاء الوطني. وتعكس الإحصائيات الجديدة الأسماء التي اختارها الآباء قبل عامين، مع دخول بعض الأسماء الجديدة إلى قائمة العشرة الأوائل.

أسماء البنات الأكثر شعبية في لندن


بالنسبة للمولودات في لندن في عام 2022، احتل اسم أميليا التاج باعتباره الاسم الأكثر شعبية للفتيات، بإجمالي 428 مولودًا جديدًا. وجاء أوليفيا، الذي كان الخيار الأول في العام السابق، في المرتبة الثانية بفارق ضئيل مع 425 طفلًا في العاصمة تم تسميتهن بهذا الاسم، بينما تضمنت الاختيارات الأخرى للفتيات صوفيا (387 طفلة)، ومايا (359)، وميا (335).

أسماء الأولاد الأكثر شعبية في لندن

وعلى صعيد الأولاد، لا يزال اسم محمد هو الاسم المفضل في لندن؛ إذ يحمله 741 طفلًا. وبعد محمد جاء اسم نوح (695)، وليو (521)، وآدم (435)، وأوليفر (363).

أما بالنسبة لبقية المملكة المتحدة، فقد شارك جيمس تاكر، رئيس تحليل الصحة في مكتب الإحصاء الوطني: "كان نوح هو الاسم الأكثر شعبية للأولاد في عام 2022، للعام الثاني على التوالي، بعد أن حل محل أوليفر في القمة في عام 2021". وأشار أيضًا إلى أن محمد صعد في الترتيب من المركز الخامس إلى المركز الأول منذ عام 2021، بينما ظل جورج ثابتًا في المركز الثالث، وتراجع أوليفر إلى المركز الرابع، وارتفع ليو إلى المركز الخامس.

أما بالنسبة للفتيات، فقد ظلت الأسماء الأربعة الأولى متسقة مع العام السابق، حيث تصدرت أوليفيا وأميليا وإيزلا وآفا القائمة، وقفزت ليلي إلى المركز الخامس. كما سلط تاكر الضوء على بعض الوافدين الجدد إلى قائمة العشرة الأوائل: "ثيودور وثيو وفريدي هم ثلاثة أسماء جديدة في قائمة العشرة الأوائل للأولاد في عام 2022. إيزابيلا هي الاسم الجديد الوحيد في قائمة العشرة الأوائل للفتيات".

الأسماء الأكثر شعبية للأولاد في إنجلترا وويلز

محمد.. الأسم الأكثؤ انتشارا في لندنمحمد.. الأسم الأكثؤ انتشارا في لندن

نوح

محمد

جورج

اوليفر

برج الأسد

آرث

أوسكار

ثيودور

ثيو

فريدي

الأسماء الأكثر شعبية للفتيات في إنجلترا وويلز:

أوليفيا

أميليا

جزيرة

أفا

زنبق

لبلاب

فريا

فلورنسا

ايزابيلا

ميا

اسم الصبي الأكثر شعبية في العالم

محمد.. الأسم الأكثؤ انتشارا في لندنمحمد.. الأسم الأكثؤ انتشارا في لندن

وبحسب مجلة فوربيس ، فإن اسم الصبي الأكثر شيوعًا في العالم هو محمد، وهناك 45,652,154 شخصًا يحملون هذا الاسم حول العالم.

اقرأ أيضًا:

15 برنامجًا أكاديميًا ومهنيًا في الكلية التطبيقية بجامعة الباحة للعام الجامعي 1446