تعليم عسير تطلق البرنامج الصيفي "بأطفالنا.. نُباهي"

 أطلقت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، في حديقة المشهد بأبها أمس الاثنين 8 يوليو 2024، البرنامج الصيفي "بأطفالنا.. نُباهي"، الذي يستهدف الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة.  


 بحضور مدير عام التعليم فهد عقالا، والمساعد للشؤون التعليمية الدكتور سعيد آل ربيع، و300 من المجتمع المحلي، وبتنظيم من إدارة الطفولة المبكرة بتعليم المنطقة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".


أهداف البرنامج

قالت  فوزية عزيز، مديرة إدارة الطفولة المبكرة بتعليم المنطقة، إن البرنامج يضم مجموعة متنوعة من الأنشطة التثقيفية والتعليمية والترفيهية التي تستمر حتى 12 محرم الجاري.

وأشارت إلى أن البرنامج اشتمل في يومه الأول على عروض مرئية تحدثت عن أهمية مرحلة رياض الأطفال، فيما تتوالى الفعاليات طيلة الأيام المقبلة وتحوي لقاءً إلكترونيًا بعنوان (يدًا بيد لدعم أطفالنا)، وعروضًا للأماكن السياحية، ومسابقات ثقافية، وسرد عدد من القصص المتنوعة، والفنون الأدائية، وبرامج صحية، وبرنامج التغذية السليمة.


كما يشمل أيضًا أنشطة حركية، وتفاعلية وجماعية، وتمارين رياضية، وركوب الدراجات، إضافة إلى أركان فن الزيزون، والطباعة والرسم، والإعلامي الصغير، واستديو التصوير، والشيف الصغير، والقَّط العسيري، وركن الزراعة، والتجارب العلمية.

وأضافت أن البرنامج يهدف إلى تعزيز قدرات ومهارات الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، من خلال الأنشطة الصيفية التي تستهدف الطفل، واستثمار الإجازة في تنمية مهارات وقدرات الأطفال، وتحسين جودة الوقت الذي يقضيه الطفل خلال العطل والإجازات الصيفية.

اقرأ أيضًا: صور|جامعة الحدود الشمالية تنظم معرضًا للقبول بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم