صور|جامعة الحدود الشمالية تنظم معرضًا للقبول بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم

 نظمت جامعة الحدود الشمالية، معرض القبول الجامعي لراغبي الالتحاق بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم، للعام الجامعي 1446هـ، في مجمع "العثيم مول" بعرعر.

ويهدف المعرض، الذي انطلق أمس الاثنين، 8 يوليو، ويستمر حتى الخميس المقبل، إلى تمكين الطلبة من الحصول على المعلومات الهادفة والصحيحة التي تتيح لهم التسجيل الإلكتروني.

كما يهدف إلى تقديم المساعدة والإرشاد لخريجي الثانوية العامة للتسجيل بالجامعة، دون الحاجة للتوجُّه إلى أي جهات أخرى، والتعرُّف على التخصصات المتاحة والبرامج التي تقدمها الجامعة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".


جامعة الحدود الشمالية 

يعود تاريخ تأسيس جامعة الحدود الشمالية، إلى عام 1402هـ؛ حيث تأسست حينها الكلية المتوسطة للبنات، وكانت بمثابة النواة لهذا الصرح الحالي.

 وفي عام 1408هـ، تحولت الكلية المتوسطة للبنات إلى كلية للمعلمين، وتزامن ذلك مع منحها أول درجة بكالوريوس. 

وعام 1426هـ، تم تأسيس كلية للعلوم بعرعر، وكلية للمجتمع برفحاء، ليكونا فرعين تابعين لجامعة الملك عبد العزيز.

الخطة الإستراتيجية لجامعة الحدود الشمالية 

الخطة الإستراتيجية الحالية للجامعة تستلهم رؤيتها وفقًا لرؤية المملكة 2030، وتستند في توجهاتها ومحدداتها إلى نظام الجامعات الجديد.

 كما تؤكد التزام الجامعة الراسخ تجاه مسؤولياتها نحو برامج التنمية في منطقة الحدود الشمالية. 


ومن خلال خطتها الإستراتيجية الجديدة، تسعى جامعة الحدود الشمالية كمؤسسة تعليم عال، للتميز في مجال التعليم العالي في منطقة الحدود الشمالية، بما يسهم بفاعلية في برامج التنمية المحلية، وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمات الصحية وتعزيز الرفاه الاقتصادي والتقني المجتمعي لقاطني المنطقة.


اقرأ أيضًا: "إثراء" يعلن فوز 4 فرق في مسابقة الفورمولا 1 بالمدارس استعدادًا للتصفيات العالمية