مسفر الموسى يعلق على تصريحات تركي آل شيخ حول شركات السينما السعودية

علق الأكاديمي السعودي مسفر الموسى عن تصريحات رئيس هيئة الترفيه المستشار تري آل شيخ حول سوق الإنتاج السعودي، خلال استضافته ببرنامج عمرو أديب "الحكاية".

والتقى المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية عددًا من نجوم وصناع السينما المصرية في لقاء خاص بلندن للحديث عن المشاريع السينمائية المرتقبة برعاية صندوق "بيج تايم" للارتقاء بمستوى الإنتاج وكفاءة التصوير، وستحدث تغييرًا كبيرًا في منطقة الشرق الأوسط من أجل الوصول للعالمية.

وقال الموسى إن دخول هيئة الترفيه إلى سوق الإنتاج السينمائي المحلي والمشترك أسعده لعدة أسباب:

١. تكامل الجهود بين الهيئات ومؤسسات الإنتاج المحلي سيزيد من حجم التنافسية من حيث النوع وضخامة الإنتاج، نحن أمام حالات يصل حجم الإنتاج فيها إلى 40 مليون دولار، هذا يعني وجود بنية تتوافر فيها مقومات الصناعة المحترفة للاستديوهات والمعدات والطواقم البشرية الفنية والإدارية.

٢. شخصية معالي المستشار تركي آل الشيخ القيادية يعرفها الوسط السينمائي جيدًا، عقلية اللاحدود، لا مستحيل، لا أعذار ولا عقبات، في هذه المرحلة في الصناعة السينمائية السعودية يجب أن نعبر غلاف الممكن والمتاح والمتيسر.. إلى فضاء آخر عالمي أكثر قدرة وأعلى جودة؛ حيث شاهدنا ذلك في مشاريع الترفيه المدهشة والقياسية مثل بوليفارد وورلد والمملكة ارينا وغيرها.

٣. تجربة هيئة الترفيه المميزة وخبرتها في الصناعة التجارية يفوق فكرة الإنتاج النخبوي، ماذا يعني ذلك؟ فكرة السينما العالمية وخصوصا الأمريكية فكرة قائمة على السوق أولًا وأخيرًا، السينما التجارية بمعايير هوليوود تضع معايير القابلية للمشاهدة والانتشار العالمي فوق كل اعتبار حتى وهي تدخل مسابقات وجوائز النخب في المهرجانات، تعرف أن هذه الجوائز ما هي الا وسيط تسويقي نحو الصالات الشعبية في كل أسواق العالم.

اقرأ أيضًا: تركي آل الشيخ عن فيلم أولاد رزق: هو الخطوة المقبلة بالنسبة لي.. ونتفاوض على جزء رابع