7 صفات غير مُحببة في شريك الحياة.. ابتعدي عنها للعيش سعيدة

حيرة كبيرة تجدها الفتيات عند اختيار شريك الحياة؛ إذ يعد ذلك من القرارات المصيرية التي يترتب عليها بدرجة كبيرة مدى الشعور بالسعادة أو التعاسة طوال الحياة، ما يجعلهن تفكرن كثيرًا قبل أخذ هذه الخطوة.

اختيار شريك الحياة

ولتجنب هذه الحيرة والقدرة على أخذ هذا القرار بـ أعصاب هادئة وقلب مطمئن، تستعرض "الجوهرة" في السطور التالية 7 صفات عليكِ الابتعاد عنها عند اختيار شريك حياتكِ؛ إذ إن مَن يتصف بها غالبًا ما تكون عِشرته متعبة ومرهقة للطرف الآخر.

7 صفات غير مُحببة في شريك الحياة7 صفات غير مُحببة في شريك الحياة

7 صفات غير مُحببة في شريك الحياة

وحسب ما ورد على موقع "hackspirit"، فإن الصفات غير المحببة في شريك الحياة، التي يجب الابتعاد عنها هي:

1. السلبية والنظرة التشاؤمية للأمور:

الشخص السلبي هو مَن ينظر إلى الأمور دائمًا بنظرة تشاؤمية، ويركز على السلبيات بدلًا من الإيجابيات؛ لذلك فإن العيش مع مثل هؤلاء الأشخاص سيكون مرهقًا نفسيًا بدرجة كبيرة، بل ويدعو دائمًا لتبني مشاعر القلق والخوف والاكتئاب؛ إذ تكون الدنيا بأكملها سوداء في عينيكِ، لا سيما إذا زاد تأثرك بهذا الشخص.

2. الشخص المتسلط:

التسلط أيضًا من الصفات غير المُحببة التي يجب الابتعاد عنها عند اختيار شريك الحياة؛ إذ إن الشخص المتسلط يحاول دائمًا فرض سيطرته على الآخرين، ولا يحترم آراءهم أو مشاعرهم، كما أن العيش مع شخص متسلط يُفقدكِ حريتكِ واستقلالكِ، ويُشعركِ بالضيق والاكتئاب، نتيجة لإحساسك الدائم أن هناك مَن يقيد حريتك ولا يجعلك تعيشين بعفويتك وكما تريدين.

7 صفات غير مُحببة في شريك الحياة7 صفات غير مُحببة في شريك الحياة

3. الكذب:

الشخص الكاذب لا يمكنكِ الوثوق به، ولا يمكنكِ بناء علاقة قوية وذات معنى معه؛ إذ إن الصدق هو أساس أي علاقة ناجحة، وغيابه يهدد العلاقة بالانهيار، ولذلك سيكون هذا الشخص الكاذب مصدر إزعاج وخفوف وقلق بالنسبة لكِ طوال الوقت ما يُعكر صفو مزاجك، وتبقين أغلب الوقت شاعرة بأنه يخفي عليكِ شيئًا ما أو أشياء عدة لا تعرفي عنها شيئًا.

4. عدم النضج:

الشخص غير الناضج لا يتحمل مسؤولية أي شيء، سواء أفعاله التي تصدر عنه أو حتى كلماته التي ينطق بها، ولا يمكن الاعتماد عليه في الأمور المهمة، كما أن العيش معه لا يوفر الشعور بالأمان والراحة

5. الأنانية:

الشخص الأناني يفكر في نفسه فقط، ولا يهتم باحتياجات الآخرين أو مشاعرهم، لذا ابتعدي عنه.

7 صفات غير مُحببة في شريك الحياة7 صفات غير مُحببة في شريك الحياة

6. الغيرة المفرطة:

على الرغم من جمال الغيرة في الحب والارتباط، فإن الغيرة المفرطة تكون مزعجة وغير مريحة في الحب؛ لذا عليك الابتعاد عن هذه الصفة في شريك الحياة.

7. قلة الاحترام:

الاحترام هو أساس أي علاقة بين طرفين، لا سيما الزواج والارتباط؛ لذا إذ لم يكن يتمتع شريك حياتك بصفة الاحترام فابتعدي عنه.

اقرأي أيضًا: نصائح لتحديد أهداف جديدة مع شريكك في 2024 .. بداية مثالية