مركز الملك سلمان يسلم 364 وحدة سكنية مؤهلة لمتضرري زلزال سوريا وتركيا

قدم مركز الملك سلمان عبد العزيز للإغاثة وفي إطار مساهمة المملكة العربية السعودية، في المشاريع الإغاثية لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا، 364 وحدة سكنية في منطقة الإصلاحية بغازي عنتاب التركية، لتخفيف معاناة المتضررين نوقد وسلمها المركز  لمتضرري الزلزال.


المملكة دائما سباقة للخير

وقام المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة الوحدات السكنية، بتفقد الوحدات الإغاثية وسط سعادة من المستفيدين الذين عبروا عن شكرهم الجزيل للمملكة على تقديم هذه الوحدات السكنية التي أسهمت في توفير الأماكن الإيوائية العاجلة لهم.


وحدات سكنية ذات جودة عالية

ومن جانبهم، أكد المتضررون أثناء تسلمهم الوحدات  السكنية المؤقتة أنها تمتاز بالجودة العالية والتصاميم الحديثة وتلبي الاحتياجات المعيشية الضرورية للأسر والأفراد،مشيرين إلى أن المملكة وشعبها دائما سباقين بالخير ،حرصين على راحة وآمن وأمان جيرانهم.

وجاء ذلك في إطار خطة المملكة لتنفيذ وحدات سكنية مؤهلة للكسن لمتضرري الزلزال في تركيا وسوريا .


ويذكر  أن المركز قد نفذ 3000 وحدة سكنية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا منها 1500 وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين من الزلزال في منطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب السورية، وتتألف كل وحدة سكنية مؤقتة من غرفتين ودورة مياه مزودة بالأثاث الأساسي، ومدرسة تتسع لـ 756 فرداً، وكذلك 1500 وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين من الزلزال في منطقتي الإصلاحية ونورداغ في ولاية غازي عنتاب، وفي ولايتي أديمان وملاطيا بتركيا.

كما يتم العمل حاليًا على تنفيذ توفير 1000 وحدة سكنية مؤقتة في 3 مناطق في محافظة هاتاي متوقعاً أن يستفيد منها 5000 فرد.

اقرأ أيضًا: أرقام مثالية للصحة.. عالم أبحاث طبية يحذر من الأكواب البلاستيكية والورقية