صور| شاهد فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان "صيفنا هايل 2024"

 انطلقت فعاليات الخيمة النجرانية، مساء أمس الثلاثاء، ضمن مهرجان "صيفنا هايل 2024"، الذي تنفذه أمانة المنطقة، وذلك بساحة النافورة التفاعلية على طريق الملك سعود بمدينة نجران، والتي تستمر لمدة أسبوع من الساعة الـ5 عصرًا وحتى الـ 10 مساءً.


وكانت عدسة وكالة الأنباء السعودية "واس"، قد وثقت المهرجان وكان لزوار المهرجان موعدًا مع انطلاق الفعاليات التي تحتضنها الخيمة للتعرّف على ما تحويه من أركان وأجنحة تهدف إلى إحياء الموروث النجراني، ومنها المجلس النجراني الذي يستضيف كبار السن والمثقفين والشعراء، وجناح التراثيات، وجناح الحرف اليدوية، والأكلات الشعبية، ومحاصيل التمور والحبوب والبُنّ، إلى جانب الفنون الشعبية التي تشتهر بها المنطقة.


كما تنقل الخيمة الزائر إلى الماضي عبر الصور الذهنية التي تروي تاريخ الخيمة العربية وحضارتها الأصيلة.

وأحيت الحنين إلى حياة البادية، والتمسك بالموروث القديم لما يشكله من موروث ثقافي لأبناء الجزيرة العربية، مثل: صناعة القهوة السعودية التي يُشكل حضورها في الخيمة رمزًا للكرم والضيافة، ومنتجًا ثقافيًّا مميزًا للمملكة.


وجاء حفل انطلاق فعاليات مهرجان "صيفنا هايل" 2024، الذي تنظمه أمانة المنطقة، وذلك بوحدة الملاعب المجمعة بحي الفهد، برعاية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة نجران عبدالله آل فاضل، أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة المتنوعة، ومنها: "الأمسيات الشعرية، والفعاليات الترفيهية، والخيمة النجرانية، ومسرح الطفل، وأركان الأسر المنتجة، وعرض للسيارات الكلاسيكية، ومعرض للحرف اليدوية والتراثية، وعروض للخيول".

هذا إلى جانب مشاركة فرقة نجران الشعبية بأداء الألوان الفلكلورية التي تشتهر بها المنطقة.

اقرأ أيضًا: صور|محافظ الإحساء يُكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب".. وإبراهيم الحساوي يعلق