لندن تستضيف بطلات العالم للجولف.. انطلاق سلسلة بطولة أرامكو للفرق

انطلقت اليوم الأربعاء، منافسات سلسلة بطولة ارامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في لندن، في نادي سنتشورين.

ومن المفترض أن تستمر منافساتها حتى الخامس من يوليو الحالي وسط منافسه واسعه لأفضل اللاعبات على مستوى العالم.

مشاركة واسعة

تشهد البطولة مشاركة بطلات الجولف والمصنفات ضمن الأفضل على مستوى العالم في أقوى البطولات ومنها جولة السيدات الأوروبية.

وتبرز من بين الأسماء المشاركة في ميدان سلسلة بطولة ارامكو للفرق والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة ، كابتن الفريق الفائزة في العام الماضي جورجيا هال وصاحبة الرقم القياسي أليسون لي، حيث ينتظرهما التحدي الأقوى خلال اليومين المقبلين.

وتتطلع أليسون لي إلى تكرار رقمها القياسي لأقل عدد من الضربات مرة أخرى في الحدث الثالث من البطولة في لندن بالرغم من تحدي تقلب الطقس البريطاني الا أنها تسعى للتكيف مع مجريات الاحداث.

اللعبة ستكون مختلفة

وعلى صعيد المنافسة، قالت البطلة العالمية لي: "لقد لعبت في التسع حفر الأولى عندما لم يكن هناك الكثير من الرياح، ولكنني متأكدة أنه يمكن أن يصبح الجو عاصفًا مع مرور الأسبوع، لذا أشعر أن اللعبة ستكون مختلفة جدًا. بمجرد أن نبدأ وربما في وقت لاحق من الأسبوع، يقولون إنه قد تمطر قليلًا.

وأضافت: "سأحاول بذل قصارى جهدي للتكيف مع ما يجلبه الطقس البريطاني للجولف".

وفي سياق متصل، انسحبت المصنفة الأولى عالميا البطلة الأولمبية في الجولف الأمريكية نيلي كوردا بعد تعرضها بعد بطولة كيه بي إم جي للسيدات مؤخرا "لعضة كلب"؛ إذ قالت: "يؤسفني أن أعلن انسحابي فأنا احتاج لتلقي العلاج والتعافي بشكل كامل لذلك اعتذر للمعجبين عن غيابي".

ومن بين أبرز الأسماء المشاركة تظهر النجمة الفائزة بالبطولات الكبرى هال، التي قادت فريقها للفوز بفارق ضربة واحدة العام الماضي وتعود الى نادي سنتوريون مع طموح جديد لتحقيق فوز آخر في الجولة الأوروبية.

مرحلة مهمة

وحول مشاركتها قالت:"انا جاهزة للمنافسة في البطولة بالرغم من عدم مواظبتي على المشاركة فيها الا انني اعتبرها فرصة رائعة لمقابلة العديد من الأسماء المهمة.

وتشكل البطولة مرحلة مهمة للعديد من الأسماء خاصة اللواتي سينتقلن للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 مما يجعلها محطة مهمة لتقديم مستويات عالية على مستوى التصنيف والنتائج.

وتعود سلسلة فرق أرامكو المقدمة من صندوق الإستثمارات العامة إلى لندن وتحديدًا نادي سينتشوريون في الفترة من 3-5 يوليو.