بعد 28 سنة من الغياب.. عودة جميلات التسعينيات "شاهين وعلوي وصدقي" في فيلم "بحبك يا دنيا"

تعود النجمة المصرية إلهام شاهين إلى السينما من خلال فيلم جديد يجمعها مع صديقتيها النجمتين ليلى علوي وهالة صدقي، بعد آخر عمل مشترك بينهم منذ 28 سنة.

وأعلنت "شاهين" عن الفيلم من خلال صورة جمعتها مع "علوي" و"صدقي"، على حسابها الرسمي في إنستجرام، معلقة "أجمل الأوقات مع صديقات العمر هالة صدقي وليلى علوي.. جمعتنا صداقه طويلة في الحياه وعلى الشاشة في فيلم يا دنيا يا غرامي".

ليلى علوىليلى علوى
وأضافت ليلى علوي: "الفيلم الذى لاقى نجاحًا كبيرًا جدًا عند عرضه.. وحصلنا جميعا على العديد من الجوائز في المهرجانات الدوليه.. أجمل فيلم عن الصداقة.. بحبه جدًا.. وإن شاء الله سيجمعنا قريبًا فيلم قلبي يحبك يا دنيا".

وتُعدّ هذه المشاركة السينمائية الجديدة بمثابة لم شمل فني بين "شاهين وعلوي وصدقي" بعد مرور 28 عامًا على آخر عمل جمعهن سويًا، وهو فيلم "يا دنيا يا غرامي" الذي عُرض عام 1996م.

وخلال مسيرتهن الفنية الطويلة، قدمت الفنانات الثلاث العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الناجحة التي حفرت أسماءهن في تاريخ الفن المصري والعربي.

ليلى علوىليلى علوى

ومن المنتظر الإعلان عن المزيد من تفاصيل فيلم "قلبي يحبك يا دنيا" خلال الفترة القادمة، بما في ذلك موعد بدء التصوير وطاقم العمل والإنتاج.

وفيلم "يا دنيا يا غرامي" الذي تم عرضه عام 1996، كان من تأليف وحيد حامد وإخراج خيري بشارة، وشارك في بطولته نخبة من النجوم منهم: أحمد زكي، ومحمد هنيدي، وعزت العلايلي، وصبحي الورداني.

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاث صديقات يواجهن العديد من التحديات في حياتهن الشخصية والعاطفية.

وقد حقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا كبيرًا ونال إعجاب النقاد.

ويُعد هذا الفيلم أحد أهم الأعمال السينمائية التي تناولت موضوع الصداقة بين النساء.

وتُعد عودة "شاهين وعلوي وصدقي" إلى السينما من خلال فيلم "قلبي يحبك يا دنيا" بمثابة حدث فني مُنتظر من قِبل محبي  النجمات الكبيرات .

ليلى علوىليلى علوى

مسيرة "علوي وشاهين وصدقي"

 إلهام شاهين ممثلة مصرية من مواليد عام 1953، بدأت مسيرتها الفنية في أواخر الستينيات، وقدمت العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الناجحة، وحصلت على العديد من الجوائز التقديرية.

ومن نفس جيلها كانت الفنانة ليلى علوي وهي من مواليد عام 1956،  من أصل يوناني، بدأت مسيرتها الفنية في أواخر السبعينيات، وقدمت العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الناجحة، وحصلت على العديد من الجوائز التقديرية.

وثالثتهم الفنانة هالة صدقي وهي ممثلة مصرية من مواليد عام 1961، بدأت مسيرتها الفنية في أواخر الثمانينيات، وقدمت العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الناجحة، وحصلت على العديد من الجوائز التقديرية. وكان أبرز آخر أعمالها مسلسل جعفر العمدة، التي جسدت فية دور أم الفنان محمد رمضان، واشتهرت فيه بجملة "أنا الملكة".

اقرأ أيضًا:أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية والمرافق العامة استعدادًا للإجازة الصيفية