وفاة طفلة بريطانية بشكل مأساوي.. لماذا وجّه والداها اللوم إلى أطباء المستشفى؟

وفاة طفلة بريطانية بشكل مأساوي

توفيت طفلة بريطانية تبلغ من العمر 11 عامًا بشكل مأساوي بعد ساعات من تشخيص الأطباء إصابتها بالإمساك، وإجبارها على مغادرة المستشفى رغم معاناتها من آلام شديدة في البطن.

وفاة طفلة بريطانية بشكل مأساوي

أنابيل جرينهالج، طفلة بريطانية، تم نقلها إلى قسم الطوارئ في أحد المستشفيات بعد شكواها من آلام حادة في المعدة، ووفقًا لصحيفة “إكسبريس”، فقد أكد الأطباء بعد فحص حالتها إصابتها بالإمساك، وقرروا السماح لها بالمغادرة.

وفاة طفلة بريطانية بشكل مأساويوفاة طفلة بريطانية بشكل مأساوي

في اليوم التالي، استيقظ والدها “كريج” ليجد ابنته على حال سيئة في منزلهم، وعلى الفور اتصل بالإسعاف، لكن جميع المحاولات لإنقاذها باءت بالفشل، وأعلنت الطواقم الطبية وفاتها.

معاناة طويلة مع آلام البطن

وكانت “أنابيل” قد عانت من نوبات متكررة من آلام شديدة في البطن منذ عام 2017؛ ما استدعى دخولها المستشفى لتلقي العلاج في عدة مناسبات.

بدء التحقيق في الوفاة

ومن المقرر أن يبدأ التحقيق في وفاة الطفلة المفاجئة يوم الجمعة 14 يونيو في محكمة كوفنتري كورونرز.

وعبّر والدا الطفلة، “كريج” و”جوزي”، عن حزنهما العميق لفقدان ابنتهما، وصفت الأم البالغة من العمر 45 عامًا، ابنتها بأنها كانت “أعظم هدية” جلبت لهم الكثير من الحب والفرح.

ومن جانبه، أضاف “كريج”: “عندما قيل لنا أنه يمكننا اصطحاب أنابيل إلى المنزل من المستشفى، اعتقدنا حقًا أنه لا يوجد شيء خطير يحدث”.

وفاة طفلة بريطانية بشكل مأساويوفاة طفلة بريطانية بشكل مأساوي

حسرة الأسرة لوفاة الابنة

وتابع: “كان الاستيقاظ في صباح اليوم التالي والعثور عليها غير مستجيبة أمرًا مدمرًا تمامًا. ما زلنا نكافح لفهمه. نتساءل كل يوم عما إذا كان بإمكاننا فعل المزيد لإنقاذ ابنتنا الصغيرة”.

وختم حديثه قائلًا: “كانت طفلتنا الوحيدة. ما زال لدينا الكثير من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها حول ما حدث لها. نعلم أن سماع كل شيء مرة أخرى في التحقيق سيكون صعبًا للغاية، لكن هذا ما يجب علينا فعله لتكريم ابنتنا، والحصول على الإجابات التي نستحقها”.

أسئلة حول رعاية المستشفى

وتثير وفاة الطفلة “أنابيل” المأساوية تساؤلات حول رعاية المستشفى لها، لا سيما بعد قرار السماح لها بالمغادرة رغم معاناتها من آلام شديدة.

وتأمل عائلة “أنابيل” أن يسفر التحقيق عن إجابات حول وفاة ابنتهم، وأن يتم محاسبة أي شخص مسؤول عن إهمال قد يكون ساهم في وفاتها.

اقرأ أيضًا: قصة أطول طفل في العالم.. عمره 10 سنوات وحجمه يفوق الكبار

الرابط المختصر :