قصة أطول مباراة كرة قدم في التاريخ.. امتدت لـ26 ساعة

شهدت ضواحي موسكو حدثًا رياضيًا استثنائيًا، تجاوز حدود المألوف والطبيعي والمعتاد في عالم الساحرة المستديرة؛ إذ أُقيمت مباراة كرة قدم استمرت نحو 26 ساعة متواصلة، وشهدت تسجيل 825 هدفًا.

أطول مباراة كرة قدم شهدها التاريخ

وبحسب ما ورد على موقع "odditycentral"، جمعت المباراة فريقين، يتكون كل منهما من 7 لاعبين، في مجمع لوجنيكي الرياضي الأولمبي، وذلك تزامنًا مع الاحتفال بيوم كرة القدم لعموم روسيا، بهدف تحطيم الرقم القياسي لأطول مباراة كرة قدم في العالم، المسجل بـ24 ساعة عام 2014.

قصة أطول مباراة كرة قدم شهدها التاريخقصة أطول مباراة كرة قدم شهدها التاريخ

انطلقت المباراة ظهر يوم السبت 1 يونيو الجاري، واستمرت حتى الثانية من ظهر يوم الأحد التالي، لتُسجل رقمًا قياسيًا جديدًا بـ26 ساعة، وانتهت المباراة بفوز الفريق الأحمر على الفريق الأبيض، بنتيجة 416 هدفًا مقابل 409 أهداف.

كيف تمكن اللاعبون من الصمود 26 ساعة؟

وللتغلب على التحديات البدنية الهائلة، اتبع الفريقان طريقة لعب مميزة؛ إذ تناوبوا على اللعب لمدة ساعتين متواصلتين، يليها استراحة قصيرة مدتها 8 دقائق للاستحمام، ثم العودة للعب لمدة ساعتين جديدتين، وهكذا حتى وصلت المباراة إلى نهايتها الماراثونية الفريدة.

قصة أطول مباراة كرة قدم شهدها التاريخقصة أطول مباراة كرة قدم شهدها التاريخ

رقم قياسي غير معترف به

وبسبب عدم مطابقة المباراة للمعايير الرسمية لكرة القدم، نتيجة لوجود 7 لاعبين فقط في كل فريق؛ لا يمكن اعتبارها مباراة رسمية وبالتالي لن يتم تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ومع ذلك، يتم تدوين هذا الإنجاز الاستثنائي في كتاب السجلات الروسي، ليخلد ذكرى أطول مباراة كرة قدم شهدها التاريخ.

اقرأ أيضًا: بـ 5 تصريحات قوية.. حسام حسن يعلق على مواجهة مصر ونيوزيلندا في بطولة كأس العاصمة