توفير شرائح إنترنت واتصال مجانية لضيوف الرحمن

سعيًا من وزارة الشؤون الإسلامية، ممثلة بالأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، إلى توفير أقصى درجات الراحة والتواصل لضيوف الرحمن خلال رحلة حجهم تم تقديم شرائح جوال تشمل بيانات إنترنت واتصال مجانًا لجميع ضيوف البرنامج، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

وتأتي هذه المبادرة الكريمة بالتعاون مع إحدى شركات الاتصالات المحلية، وتهدف إلى تسهيل  تواصل الحجاج مع ذويهم في بلدانهم الأم، ومشاركة لحظاتهم الروحية وأجواء الحج المباركة مع أحبائهم.

تسليم الشرائح فور الوصول

السعودية توفر شرائح إنترنت واتصال مجانية لضيوف الرحمنالسعودية توفر شرائح إنترنت واتصال مجانية لضيوف الرحمن

تم تسليم شرائح الجوال للحجاج فور وصولهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة، وذلك حرصًا من الوزارة على توفير سبل التواصل الفوري مع العائلات.

شكر وتقدير من الحجاج 

أعرب الحجاج عن شكرهم العميق وامتنانهم لوزارة الشؤون الإسلامية على منحهم شرائح إنترنت واتصال مجانية، والتي تُمكنهم من البقاء على تواصل دائم مع عائلاتهم خلال رحلة الحج، ومشاركة مشاعرهم وأجواء هذه الرحلة الروحانية الاستثنائية.

حرص المملكة على راحة ضيوف الرحمن

تعد تلك المبادرة ضمن منظومة متكاملة من الخدمات المتنوعة التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن، حرصًا على توفير رحلة حج مريحة وآمنة لا تُنسى. 

طائرات الأمن في سماء مكة

 طائرات الأمن في سماء مكة

السعودية توفر شرائح إنترنت واتصال مجانية لضيوف الرحمن 

من ناحية أخرى، وإلى جانب توفير شرائح إنترنت واتصال مجانية، سخّرت المملكة العربية السعودية أحدث التقنيات الأمنية لخدمة حجاج بيت الله الحرام؛ حيث حامت في سماء مكة المكرمة طائرات الأمن لمراقبة سير عملية الحج في سلام وأمان، وأيضًا تقديم  خدمات الإخلاء الطبي والإنقاذ السريع والإطفاء عند الحاجة.

يقود تلك الطائرات نخبة من طياري الأمن السعودي، والذين يتمتعون بخبرات واسعة في التعامل مع أي حدث مفاجئ؛ ليحافظوا على أمن الحجاج، ويضفوا على رحلتهم طمأنينة وراحةً نفسية وسعادة.

قطار المشاعر ورحلة حج سهلة

قطار المشاعر المقدسة

السعودية توفر شرائح إنترنت واتصال مجانية لضيوف الرحمن

أسهم  قطار المشاعر المقدسة في تسهيل رحلة الحج وجعلها أكثر راحة وسلاسة؛ حيث يضم شبكة متطورة من 9 محطات موزعة في المشاعر المقدسة؛ ترتبط بخط حديدي مزدوج بطول 18 كيلو مترًا.

وتبلغ سرعة القطار 80 كيلو مترًا في الساعة؛ ما يمكنه من قطع المسافة بين منى وعرفات خلال 20 دقيقة فقط.

يُسيّر القطار أكثر من 2000 رحلة خلال موسم الحج؛ لضمان سهولة التنقل بين المشاعر المقدسة، وتوفير الوقت والجهد على ضيوف بيت الله الحرام.

أفضل الخدمات لضيوف الرحمن

تظهر هذه المبادرات؛ من شرائح الإنترنت المجانية إلى الطائرات المحلقة في سماء مكة وقطار المشاعر؛ التزام المملكة العربية السعودية بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن؛ ما يعكس حرصها على توفير تجربة حج آمنة ومريحة ومتكاملة. وكل هذه الجهود تصب في تحقيق هدف واحد وهو راحة ورضا الحجاج.

وفي ظل هذه العناية والرعاية يستطيع ضيوف الرحمن أن يؤدوا مناسكهم بطمأنينة؛ متفرغين للعبادة والاستمتاع بالروحانيات دون أي عوائق.

اقرأ أيضًا: "الشؤون الدينية": نستهدف توزيع مليون مصحف مترجم بنهاية موسم الحج